الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هواوى تتحدى : الولايات المتحدة لا تستطيع سحقنا

الرئيس نيوز

نفي مؤسس شركة هواوي الصينية المزاعم الأمريكية بإتهام الشركة بالتجسس لصالح الحكومة الصينية، وقال " إن العالم لا يمكنه الاستغناء عن التكنولوجيا الأكثر تقدمًا لشركتنا".

وادعي مؤسس شركة هواوي رن جينج  أن هناك دوافع سياسية وراء اعتقال ابنته ، المديرة المالية لشركة هواوي منج وانزهو.

وخلال مقابلة جينج مع الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وهي أول مقابلة إذاعية يجريها منذ بدء اعتقال ابنته، قال " أولاً أنا أعترض على ما فعلته الولايات المتحدة، وما فعلته له دوافع سياسية غير مقبولة".

 وأضاف تشنج ان الولايات المتحدة تحب فرض عقوبات على الآخرين ، وكلما كانت هناك مشكلة ، سوف يستخدمون مثل هذه الأساليب القتالية، ونحن نعترض علي كل هذا، ولكن بعد ان قطعنا هذا الطريق سنجعل المحاكم هي من تسوي الأمر.

 وبحسب موقع "دويتش فيله" الألماني، ان كندا اعتقلت المديرة المالية لشركة هواوي منج، بناء علي طلب من الولايات المتحدة بإتهامها انتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران والاحتيال علي البنوك، وتواجه منج المحاكمة لتحديد ما إذا كان سيتم تسليمها، ووجهت الولايات الأمريكية تهماً جنائية للشركة تشمل غسيل الأموال والاحتيال المصرفي وعرقلة سير العدالة.

 وخلال المقابلة رفض مؤسس شركة هواوي الأتهامات بتورط شركته بالتجسس لصالح الحكومة الصينية، وضغط الحكومة الأمريكية، قائلاً:" لا يمكن للولايات المتحدة سحقنا، ولا يمكن للعالم تركنا لأننا أكثر تطوراً"، مضيفا: حتي لو اقنعوا المزيد من الدول بالتوقف عن التعامل معنا، يمكننا دائما تخفيض الأسعار، ويمكننا أن نحكم الأمور قليلاً".

 وكانت الولايات المتحدة حذرت حلفائها من التعامل مع شركة هواوي الصينية، ومنعت نيوزيلندا وأستراليا استخدام هواوي للجيل الخامس لشبكات المحمول، و تدرس كندا ما إذا كانت منتجات هواوي تشكل خطراً أمنياً.

 وأكد جينج ان العالم لا يمكنه ترك منتجات الشركة لأنها أكثر تطوراً وإذا انطفأت الأضواء في الغرب، فإن الشرق سيستمر مضاء، وإذا ساد الظلام في الشمال فالجنوب ما زال باقياً، أمريكا لا تمثل العالم، بل هي جزء من العالم

 

وشدد جينج بإن شركته لم تقوم بإي أعمال تجسس وأن الشركة لن تخاطر بشيء مثل هذا الفعل الذي يعرضها للاشمئزاز من عملائها في جميع أنحاء العالم، وتعهد يإغلاق شركته إذا كان لدي الشركة  مثل هذه الأنشطة.