السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ترامب يحذر مؤيدي الرئيس الفنزويلي مادورو: ستخسرون كل شيء

الرئيس نيوز

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الجيش الفنزويلي يجب إلا يتدخل في المساعدات الإنسانية القادمة إلى البلاد ، أو يلجأ إلى استخدام العنف ، حيث تلقي الولايات المتحدة ودول أخرى دعمها للرئيس البرلماني خوان جوايدو كرئيس مؤقت.

وحذر ترامب من أن الوقت ينفد بالنسبة للرئيس الاشتراكي الحالي نيكولاس مادورو وأن أولئك الذين كانوا بطيئين في أظهار تأييدهم  لزعيم المعارضة خوان جوايدو، يواجهون خياراً خطيراً  والعالم شاهد عليهم.

ونقلت شبكة "أن بي أر" الأمريكية، خطاب ترامب  الذي ألقاه في ميامي أمام الجالية الفنزويلية في فلوريدا، الذي أكد فيه أن دعم الشعب الفنزويلي لجوايدو سيؤدي إلي مستقبل أمن ومزدهر لكل أفراد الشعب ولكن الاستمرار في دعم مادورو  الذي اطلق عليه ترامب "دمية كوبية"، سيؤدي إلي المعاناة وخسارة كل شيء.

وقال ترامب وسط هتافات من الحشد "إذا اخترت هذا الطريق فلن تجد ملاذا آمنا ولا مخرجا سهلا ولا أي مخرج،  ستخسر كل شيء"، مضيفاً: أنهم يخاطرون بحياتهم ويخاطرون بمستقبلهم لرجل يسيطر عليه الجيش الكوبي.

واتهم ترامب مادورو وحفنة من النخب التي تدير فنزويلا بإنهم ينهبوا البلد ما يجعل الأمة تعاني من الفقر والموت، وندد ترامب بالحكم الاشتراكي المستبد الذي أوصل الأمة التي كانت ذات يوم أمة ثرية إلي امة تصل لحافة الخراب.

وحث ترامب القادة العسكريين على الابتعاد عن الاشتراكية والتوجه نحو الديمقراطية ، وقبول عرض العفو السخي الذي قدمه الرئيس خوان جوايدو والعيش بسلام مع عائلاتكم ومواطنيكم.