السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

الأسد: سنحرر كل شبر من سوريا ونتعامل مع كل محتل كعدو

الأحد 17/فبراير/2019 - 09:32 م
الرئيس نيوز
طباعة
 وصف الرئيس السوري بشار الأسد نظيره التركي رجب طيب أردوغان بـ "الأجير الصغير عند الأمريكيين، يستنجد بهم لإنشاء المنطقة الآمنة شمال سوريا" التي يسعى لها منذ بداية الأزمة في سوريا.

وقال الأسد في كلمة أمام المجالس المحلية اليوم الأحد: "الأعداء فشلوا في الاعتماد على الإرهاب والعملاء فانتقلوا للمرحلة الثالثة وهي تفعيل العميل التركي في المناطق الشمالية".

وأضاف الأسد: "أردوغان ليس سوى أجير صغير عند الأمريكان.. والمنطقة الآمنة التي يعمل عليها التركي هي نفسها التي حاول إنشاءها منذ بداية الأزمة في سوريا".

وأكد الأسد أن "كل شبر في سوريا سيحرر من الإرهابيين ومن كل المحتلين في الأراضي السورية".. "وسنتعامل مع كل محتل كعدو وهذه بديهة وطنية غير خاضعة للنقاش".

وجدد الأسد تأكيده على "فشل مساعي كل من يعتمد على الجانب الأمريكي، ولمن يراهن على الأمريكي لن يحميكم الأمريكي بل سيقايض بكم ولن يحميكم سوى الجيش العربي السوري".

وقال الرئيس السوري بشار الأسد إن واشنطن لن تحمي الجماعات التي تراهن عليها، في إشارة للمقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة في شمال البلاد.

وأضاف: "نقول للمجموعات العميلة للأمريكان.. الأمريكان لن يحموكم وستكونون أداة بيدهم للمقايضة مع الدولارات التي يحملونها".

ووجه رسالة مباشرة للمقاتلين في المنطقة الشمالية قائلا: "إذا لم تحضروا أنفسكم للدفاع عن بلدكم وللمقاومة.. فلن تكونوا سوى عبيد عند العثماني.. لن تحكميكم إلا دولتكم ولن يدافع عنكم سوى الجيش السوري".
ads
ads
ads
ads
ads
ads