الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بالأرقام.. جهود جبارة لحرس الحدود خلال الشهر الماضي

الرئيس نيوز

كشف العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عن أبرز جهود قوات حرس الحدود بجميع الاتجاهات الاستراتيجية خلال الفترة من 16 يناير حتى 12 فبراير 2019.

جاء ذلك استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية، وذلك حسب بيان للمتحدث العسكري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال العقيد الرفاعي، إنَّ قوات حرس الحدود ضبطت "بندقيتان آليتان، و29 بندقية (خرطوش) و5 آلاف طلقة مختلفة الأعيرة، و8 خزائن، و4 (دانة) (RBJ) و24 عبوة ناسفة، وألف و800 كجم بانجو و800 كجم حشيش ومليون قرص مخدر، و103 آلاف (قاروصة) سجائر مهربة مختلفة الأنواع وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية".

وأضاف المتحدث العسكري، أنَّه جرى ضبط "29 جهاز كشف عن المعادن، و2200 كجم من الأحجار الصخرية التي يستخرج منها خام الذهب، و73 عربة تستخدم في أعمال التهريب".

وأشار "الرفاعي"، إلى أنَّه جرى اكتشاف وتدمير 4 فتحات نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء، مع ضبط 2770 فردًا خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية والجنوبية.

وشدد المتحدث العسكري، على أن قوات حرس الحدود تواصل جهودها في القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.