السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شيخ الأزهر يستقبل وفدا من حماس على رأسه "إسماعيل هنية"

الرئيس نيوز

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية يوم الخميس، فضيلة الإمام الاكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، مقدمًا له شرحًا عما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر.
 
وعبر شيخ الأزهر –وفق بيان لحماس - عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى والقدس والمقدسات، وحرصه على تقديم العون لأهلنا في قطاع غزة للتخفيف من معانتهم.

وبين هنية والوفد المرافق الذي ضم نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري، وعضو المكتب السياسي خليل الحية بشكل خاص الاستهداف الذي تتعرض له مدينة القدس والمقدسات والمسجد الاقصى ومحاولات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي والإسلامي.

وشددوا في هذا الإطار، على ضرورة تضافر الجهود من كل مكونات الأمة في سبيل حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس وتعزيز صمود أهلنا فيها.

كما استعرضوا ما تتعرض له ثوابت القضية الفلسطينية من استهداف وخاصة الأرض والتغول عليها بالاستيطان وتصفية قضية اللاجئين، وما يتعرض له أهلنا في غزة من تشديد الحصار عليه وسبل التخفيف عنهم.

وقدّم الوفد شكرًا لمشيخة الأزهر على عقدها مؤتمر لنصرة القدس وفلسطين وقوافل الإغاثة الإنسانية لغزة، مشيدًا بالعلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وعبّر عن شكره لمصر وقيادتها لما تقوم به من جهود للتخفيف عن أهلنا في غزة وحماية القضية الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.

ويزور هنية ووفد رفيع من أعضاء المكتب السياسي لحماس في الداخل والخارج مصر، لبحث العديد من القضايا السياسية وتطورات القضية الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين الجانبين، وفق بيان لحماس.