الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: السيسي يولي البعد الأفريقي أولوية متقدمة في السياسة الخارجية

الرئيس نيوز

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الأهمية التي توليها الدولة خلال رئاسة الإتحاد الأفريقى العام الجاري ، لاسيما وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي البعد الأفريقي في سياسة مصر الخارجية أولوية متقدمة، ويسعى إلى تعزيز التعاون والتواصل مع الأشقاء في القارة الأفريقية، وهو ما بات محل تقدير كبير من القادة والزعماء الأفارقة.

وأشار رئيس الوزراء - خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم / الأربعاء / إلى الاستعدادات الجاري تحضيرها لهذا الحدث الهام .. مضيفاً أن اهتمام مصر بالتعاون مع الأشقاء لا يقتصر على عام الرئاسة فحسب، مؤكدا أن تاريخا طويلا، وأواصر ممتدة، ومصيرا مشتركا يربطان مصر بقارتها الإفريقية.

وأكد أهمية استمرار المتابعة والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات لكافة الفعاليات والأنشطة التى ستتم اتساقاً مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى، مشدداً فى هذا الصدد على حرص الدولة على الاستمرار فى مد جسور التعاون والتواصل مع مختلف الدول الافريقية فى كافة المجالات، بما يسهم فى دفع عجلة العمل الأفريقى المشترك لآفاق أرحب، فضلاً عن دعم مختلف مبادرات التكامل الاقتصادى والاندماج الاقليمى، وتعزيز أدوات التجارة البينية بين دول القارة، وصولاً لتحقيق آمال وتطلعات الشعوب الأفريقية وبما يتفق مع أجندة التنمية فى أفريقيا "2063".

وأشار رئيس الوزراء إلي أن سعي مصر لتعزيز خطط التنمية في ربوع القارة يأتى ضمن جهود تنفيذ أجندة التنمية في أفريقيا" 2063"، بما يسهم في مكافحة الفقر، ورفع معدلات التعليم، وتعزيز الرعاية الصحية، وزيادة فرص التدريب والتوظيف، والمساعدة في رفع معدلات النمو، مع التركيز على عدد من الموضوعات الاقتصادية والتنموية التي تصب في صالح مصر والدول الإفريقية.