الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خطط لتهريب الملكة إذا وقعت اضطرابات في بريطانيا

الرئيس نيوز

كشفت بعض المصادر البريطانية، أن مسؤولين بريطانيين أحيوا خطط طوارئ للحرب الباردة لنقل العائلة المالكة في حالة حدوث أعمال شغب في لندن اذا عانت بريطانيا من اضطراب مفاجئ بسبب اتفاق البريكست لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي خلال الشهر المقبل، وفقاً لصحيفة  " scmp" الصينية.

ونقلت الصحيفة الصينية عن صحفيتان بريطانياتان "صنداي تايمز" و"ذاميل أون صنداي"، أن مصدر في الحكومة البريطانية، كشف أن المسؤولين البريطانيين ناقشوا خطط إجلاء الملكة اليزابيث الثانية وافراد العائلة الملكية البريطانية في حالات الطواريء.

وقال المصدر "ان خطط الطواريء موجودة منذ الحرب الباردة ، ولكن ستستخدم الآن لأغراض أخرى في حالة وقوع اضطراب مدني عقب عدم التوصل لاتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي".

واوضحت الصحيفة  الصينية أن الخطة تتضمن تطبيق بعض الأحكام العرفية ونشر آلاف الجنود ليكونوا علي آهبة الاستعداد،  ونقل العائلة المالكة بمن فيهم الملكة إليزابيث إلى مواقع آمنة بعيدا عن لندن.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة البريطانية تكافح للحصول علي دعم برلماني لاتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل تاريخ المغادرة 29 مارس المقبل، وحضرت الحكومة والشركات خطط طواريء للخروج من الاتحاد الأوروبي دون التوصل لاتفاق البريكست.

ولفتت الصحيفة إلي وجود تحذيرات من وقوع أعمال شغب واضطرابات واسعة النطاق إذا حدث  تأخير مطول لواردات الاتحاد الأوروبي بسبب عمليات التفتيش الجمركية الجديدة ، مما قد يؤدي إلي نقص محتمل في الغذاء والدواء.