الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

سعر خيالي لأغلى منزل في أمريكا

الرئيس نيوز

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، ان مدير صندوق التحوط  كين جريفين اشتري أغلى منزل في تاريخ الولايات المتحدة مقابل 238 مليون دولار.

 ويقع منزل مؤسس صندوق التحوط في مكان مرموقًا في نيويورك ، ورونلد رووم ، أمام  سنترال بارك الحالم ، ومساحته بحجم 34 مرة من مساحة شقة نموذجية في مانهاتن.

 وقال خبير الاستثمار العقاري داينال ليفي، الرئيس التنفيذي في سيتي ريليتي في نيويورك: "نيويورك معروفة بصفقات استثنائية ، لكن هذه الصفقة استثنائية بكل المقاييس".

وأضاف إن الرقم القياسي السابق لبيع المنازل الأعلى سعراً في مدينة نيويورك هو 100 مليون دولار أمضاها مايكل ديل، مؤسس شركة ديل تكنولوجي.

 

قال فيليب مانجانو ، الذي كان يعمل مدير لمنظمة منع التشرد الأمريكي في عهد جورج دبليو بوش ، ويرأس الآن المائدة المستديرة الأمريكية من أجل إلغاء التشرد: "أتمنى أن يكون قد حصل على الكثير من الحمامات مقابل هذا السعر".

 واشار مانجانو إلي إن الرقم القياسي الجديد كان رمزًا للتفاوت بين الأغنياء والفقراء في أمريكا ، التي ظلت تنمو منذ عقود، وعندما تزدهر أمريكا لا ينتقل إلى الفقراء، وإنه يدفع المساكن لتتصل لأعلي سعر ويتسبب في المزيد من التشرد، ويصل عدد المتشردين في مدينة نيويورك 78.676 شخصا.

 

وأضاف مانجانو أن الكثير من المنازل تبني لمن يكسبون المال الكثير ولكن هناك قليل من المنازل لمن يحصلون علي أقل من  30% من الدخل المتوسط الأمريكي.

 

وتضيف الصحيفة أن شقة جريفين تبلغ مساحتها 24 الف قدم مربع تقريبا في مبني مرتفع تم إنشاؤه حديثًا في 220 سنترال بارك ساوث ، يأتي بعد أيام من شرائه 122 مليون دولار في قصر في لندن بالقرب من قصر باكنجهام .