الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولى لقناة CNBC الأمريكية: مصر يمكن أن تكون سوقا كبيرا وجذابا لآبل

الرئيس نيوز

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، إن مصر ترغب فى أن تشهد وجود مادى مباشر بشكل أكبر لعملاق التكنولوجيا آبل، حتى الرغم من أن الطرفين بينهما صراعا حول مبيعات الآيفون محليا، بحسب ما قالت قناة  CNBC الأمريكية.
وفى مقابلة مع القناة خلال مشاركته بمنتدى دافوس الاقتصادى بسويسرا، قال مدبولى إنه يعتقد أن مصر سوقا كبيرا وجذابا، كى تتواجد فيها آبل بشكل مباشر، فقد كانت آبل موجودة فى مصر من خلال وكلاء وموردين غير مباشرين، لكننا بالفعل ناقشنا معها فكرة أن تتواجد فى مصر لتكون واحدة من مراكزها الصناعية ومقر لخدمة المنطقة بأكملها.


 
وقال تقرير CNBC إن الشركة الصانعة للهواتف الذكية كانت قد أغضبت السلطات المصرية بشأن ممارسات البيع فى البلاد، والتى ترى الحكومة أنها سببا فى ارتفاع شديد فى أسعار أيفون. وقال مدبولى إنه  أثناء حديثه مع مندوبى أبل فى المنتدى طرح فكرة التعاون لإصلاح نظام التعليم فى مصر.

 وأعرب مدبولى عن أمله أن يؤدى تفاعل آبل مع المصريين إلى إثبات نفسها فى برنامجنا الطموح للغاية فى إصلاح التعليم، وكيف نقدم التكنولوجيا الآن لطلابنا وأطفالنا، وأعتقد أن أبل يمكن أن تلعب دورا كبيرا فى ذلك.

ويقول محللون اقتصاديون إن التعليم فى مصر مجال بحاجة ماسة للإصلاح. وقد صنف مؤشر Spectator والمنتدى الاقتصادى مصر فى المركز الـ 129 من إجمال 137 دولة لجودة التعليم بشكل عام.

وقال مدبولى إن مصر تتمتع بميزة وجود شباب متعلم يتمتع بالمهارة، ويمثلون عمالة رخيصة فى سوق العمل مقارنة بأى دولة أخرى، ولذلك، فإن هذا يمكن أن يمثل سوقا جذابا للغاية لأى مورد، يدرس أن تكون مصر مركزا له.