الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هل الأهرامات مراكز للتواصل مع كواكب بعيدة?

الرئيس نيوز

قالت صحيفة "أكسبريس" البريطانية أن الهرم الأكبر في مصر بمحافظة الجيزة مركز لفرضية علمية زائفة تربط الهرم بكوكب أوريون.

وبحسب الصحيفة، أن عالم للمصريات القديمة يدعي أن الأهرامات العظيمة بالجيزة التي بنيت كمقابر للفراعنة شيدت من قبل الأسرة الرابعة قبل 4500 سنة،  وبنيت بشيء من الغموض مما أثير العديد من الأسئلة حول الهدف الحقيقي من بنائها.

في الثمانينات ادعت النظرية أن هناك علاقة بين موقع الأهرامات الثلاثة في الجيزة والنجوم الثلاثة التي تضم حزام أوريون.

وأشارت الصحيفة إلي أن عالم المصريات روبرت فال هو صاحب نظرية  ارتباط الأهرامات بحزام اوريون، ولاحظ أن هرم منقرع مرتبط بشكل طفيف عن الهرمين الآخرين ونشر كتاب في عام 1994 تحت عنوان "سر أوريون:  أسرار النجم الثالث والأهرامات"، وشرح في الكتاب النتائج التي توصل لها من خلال نظريته التي كانت في الثمانينات.

ويقول عالم المصريات "ان نجوم أوريون تغطي الأهرامات في منظر رائع وهي مطابقة له تماماً، وأن نظريته أثبتت أن الأهرامات الثلاثة في الجيزة رموز لحزام أوريون".

وأوضح العالم أنه عمل علي تقديم المزيد من الأدلة البصرية بتقديم صورة جيدة للنجوم الثلاثة من حزام أوريون مع لقطة هوائية للأهرامات في الجيزة،  وكان التطابق مذهل وتتطابق تصميم الأهرامات مع النجوم بدقة متناهية وأظهر أن حجمها يتطابق مع الأهرامات الثلاثة، وهناك ثلاثة نجوم وثلاثة أهرامات .

وأضاف  عالم المصريات ان الأهرامات لم تطابق مع حزام أوريون فحسب وأنما ايضا تمثال أبو الهول العظيم الذي يعكس كوكب ليون، وموقع أبي الهول بالنسبة لنهر النيل القريب يتطابقان مع موقف أوريون وليون بالنسبة إلى درب التبانة.