الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

"التنمية المحلية": أصحاب المنازل سيتحملون تكلفة طلاء الوجهات

الجمعة 18/يناير/2019 - 05:24 م
الرئيس نيوز
طباعة
علق خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بطلاء المنازل وعدم تركها على الطوب الأحمر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انفراد"، مع الإعلامي سعيد حساسين، على قناة "الرافدين"، قائلا إن أصحاب المباني أو البيوت سيتحملون تكاليف الطلاء لأنها منازل خاصة وليست ملك للدولة.

وأشار إلى أن كل محافظة سيكون لها لون خاص، مضيفا: "عايزين يبقى فيه تحضر، وسيكون هناك متابعة دورية للوقوف على آخر المستجدات".

وكان المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد أن هناك تكليفاً من رئيس الجمهورية بأن يتم التعامل مع جميع المباني التي لم تقم بطلاء واجهاتها، بحيث يتم الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لهذه المباني في مهلة محددة، أواتخاذ الإجراءات القانوينة ضدها، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة، بدلاً من هذا المشهد غير الحضاري.

وأضاف مدبولي، أنه  توجد عمارات كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر، وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية، موجهاً المحافظين بالبدء فى تنفيذ هذا التكليف على مراحل، بمناطق محددة، لافتاً إلى أنه سيكون هناك متابعة دورية للوقوف على أخر المستجدات، مضيفاً: "هذا ما يحدث فى كل دول العالم".
ads
ads
ads
ads
ads
ads