السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الأمير هاري قد لا يرى والده الملك تشارلز مرة أخرى وسط تشخيصه بالسرطان

الرئيس نيوز

يمر الأمير هاري بأكبر أزمة في حياته بشأن علاقته بوالده الملك تشارلز وفي توقيت مؤسف، وفي على أحسن الأحوال، وذكرت مجلة بيبول أنه في 7 مايو، أعلن قصر باكنجهام أن الملك تشارلز الثالث سيمنح أحد أعلى ألقابه العسكرية للأمير ويليام، ابنه الأكبر ووريثه وولي عهده.

وقال القصر إن "جلالة الملك سيسلم رسميا دور العقيد العام للقوات الجوية للجيش إلى صاحب السمو الملكي أمير ويلز" ما لم يذكره البيان هو أن ابنه المنفصل عن العائلة الملكية بإرادته، الأمير هاري، دوق ساسكس - الذي خدم بالفعل مع سلاح الجو بالجيش في أفغانستان - كان من المتوقع بكل المقاييس أن يصبح يومًا ما قائدًا فخريًا لو لم يتراجع عن أداء الواجبات الملكية منذ أربع سنوات وقال أحد المطلعين حصريًا لموقع In Touch: "بالنسبة لهاري، كان ذلك بمثابة الإذلال المطلق".

وكانت ضربة مزدوجة للأمير هاري، فقبل ساعات، وصل الأمير البالغ من العمر 39 عامًا إلى لندن للاحتفال بالدورة العاشرة لألعاب إنفيكتوس، وهو حدث رياضي للجنود الجرحى والأطباء البيطريين، ليعلم أن والده المصاب بالسرطان كان مشغولًا جدًا بحيث لم يتمكن من مقابلته.

وقال المتحدث باسم هاري في بيان "للأسف لن يكون هذا ممكنا بسبب برنامج جلالة الملك الكامل". "يتفهم الدوق بالطبع ملاحظات والده حول الالتزامات والأولويات المختلفة الأخرى ويأمل في رؤيته قريبًا."

وفي الواقع، تألم هاري لعدم رؤية والده، كما يقول المصدر: "لم يمنعه ذلك من حب والده، لكنه ذكّر هاري بأن بعض الأشياء قد لا تكون قابلة للإصلاح أبدًا" والآن، وقد تم تشخيص إصابة تشارلز بسرطان البنكرياس ولم يُمنح سوى عامين للعيش، وبدأت فكرة المصالحة في التلاشي ويقول المصدر: "هاري حزين القلب ويشعر بالقلق من أنه لن يرى والده مرة أخرى أبدًا".

ومن المفارقات أنه قبل ثلاث سنوات، بعد أن شهد التوتر بين هاري وويليام (41 عاما) - الذي لا يزال على خلافات مع شقيقه - في جنازة الأمير فيليب، كان تشارلز (75 عاما) هو الذي يدعو إلى المصالحة، ويتذكر هاري قول الملك تشارلز في مذكراته لعام 2023 بعنوان "الرمح" بعبارة رصينة: "من فضلكم يا أولاد. لا تجعلوا سنواتي الأخيرة بائسة".

وتم منع هاري - أحد أفراد العائلة المالكة الذين خدموا فعليًا في الخدمة العسكرية - من ارتداء زيه العسكري في الجنازة الرسمية لجدته، مما دفع البعض إلى التساؤل عما إذا كان سيصبح شخصًا غير مرغوب فيه مرة أخرى عندما توفي والده وبالإضافة إلى ذلك، باعتباره فردًا ملكيًا غير عامل، لا يُرحب بهاري على شرفة قصر باكنجهام أثناء المناسبات العائلية كالمعتاد.