الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

العثور على مقبرة كليوباترا في الإسكندرية قريبا

الرئيس نيوز

قال عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس إن الحفائر التي تتم بمعبد تابوزريس ماجنا بالإسكندرية تؤكد إمكانية العثور على مقبرة الملكة كليوباترا قريبًا، مؤكدا أن مقبرة الإسكندر الأكبر متواجدة في الإسكندرية وسوف يعثر عليها يومًا مصادفة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها اليوم الاثنين، بجامعة باليرمو والتي تعد أكبر جامعة تدرس الآثار المصرية بإيطاليا، بحضور ألف طالب، وذلك في إطار جولته الحالية لإيطاليا.

وأضاف حواس أنه من المقرر الانتهاء من الجزء الموسيقي لأوبرا توت عنخ آمون بنهاية مايو المقبل ويشترك معه في تأليفها من صقلية مؤلف الموسيقى وكاتب السيناريو.

وتحدث حواس، في محاضرته، عن سبب عشقه للآثار المصرية وعن أول تمثال عثر عليه للإله أفروديت ربة الجمال، وكيف غير هذا التمثال مسار حياته وجعله يعشق الآثار.

وعلى هامش المحاضرة، فتحت مديرة متحف باليرمو المتحف للدكتور زاهي حواس؛ ليشاهد (حجر باليرمو) وهو أهم مصدر لتاريخ ملوك مصر من الأسرة الأولى إلى الأسرة الخامسة.

وقال الدكتور زاهي حواس إن المتحف يجب أن يضع الحجر في مكان لائق به، مشيرا إلى أنه يقود حاليا حملة لاسترجاع حجر رشيد بالمتحف البريطاني، ورأس نفرتيتي بمتحف برلين، وزودياك معبد دندرة بمتحف اللوفر بفرنسا إلى مصر؛ لعرضهم في المتحف المصري الكبير عند افتتاحه.