الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائب لـ وزير المالية: الحكومة لن تصرف التعويضات وأخفت البيانات.. والأخير يرد

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة لم تصرف التعويضات للمواطنين وأخفت البيانات، بدليل عدم وجود أي تعليق فى الحساب الختامي عن تأخير صرف التعويضات، موضحًا أن 10% فقط هم من حصلوا على التعويضات، قائلا: أفقرتم الشعب بسياساتكم الفاشلة.

وأكد "منصور" أنه في الوقت الذي ندفع فيه كل هذه الأموال فوائد الدين، نجد هناك معاناة في استيفاء النسب الدستورية في الصحة والتعليم، قائلا: "الناس بتكح تراب في الشارع بسبب الصحة"، مشيرًا إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل جيد، ولكن بلا برنامج، محذرا من أن عدم وجود جدول زمني فسيفشل المشروع.

وأوضح أن الحكومة ضيعت المنح بسبب الإهمال، قائلا: "الحكومة بتخبي المستندات، متابعا: المنح من الأوراق المخفية التي لا يعلم عنها الجهاز المركزي للمحاسبات أي شيء، وكذلك عدم صرف تعويضات نزع الملكية"

وزير المالية يرد 

من جانبه عقب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قائلا: لا يوجد هناك مستندات مختفية، كل البيانات والمعلومات يتم إتاحتها لكافة الجهات ولا نخفي أي شيء، مطالبا بحذف جملة "الحكومة بتخبي المستندات" من المضبطة.

وفيما يتعلق بملف التعويضات، أكد وزير المالية، أنه بالفعل كان هناك تأخيرات، إلا أنه خلال سنة تم حل المشكلة، مشيرا إلى أنه طالب النائب إيهاب منصور بموافاته بأي حالات لم تحصل على التعويض ليتم التعامل معها.

رفض الحذف من المضبطة 

إلا أن المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب رفض طلب الوزير بالحذف قائلًا: “ده من حق النائب وإعمالًا للديمقراطية ولن يتم الحذف.. ردك كافي دون الحاجة للحذف من المضبطة، تحقيقا للديمقراطية، تعقيبك على ما ذكره النائب مثبت في المضبطة”.