السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الغرفة التجارية ببورسعيد: أسماك البردويل ساهمت في انخفاض الأسعار

الرئيس نيوز

أكد محمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية في بورسعيد، أن الجميع كانوا غاضبين من ارتفاع الأسعار مشيرا إلى أن الغرفة التجارية اتفقت مع كبار التجار على إنشاء منافذ لبيع الأسماك بسوق الجملة.

وقال سعدة خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد رمضان يرتفع الطلب على الأسماك وخلال شم النسيم يتم سحب كميات من اسماك البوري وهو ما أدى لارتفاع الأسعار؛ بحيرة البردويل بدأت في العمل وحدثت انفراجه في الأسعار".

وأضاف: حين يزيد المعروض تتحرك أليات السوق على الفور؛ هناك كميات كبيرة من السوق طرحت في السوق؛ وسعر الدنيس تراجع من 280 جنيه إلى 150 جنيه والجمبري انخفضت أسعاره من 500 جنيه إلى 160 و250 جنيه حسب الحجم".

وتابع: "لدينا أيضا الطوبار والشبار الأبيض وهي الأكلة البورسعيدية المشهورة؛ وصل سعره إلى 60 جنيه بعد أن وصل إلى 120 والطوبار تراجع ما بين 80 إلى 120 والفترة المقبلة مع حلول الصيف انتاج البحر سوف يزيد والأسماك تصبح أكثر وبالتالي يتراجع السعر".

وأكمل: "سعر الفسيخ اليوم من 190 إلى 250 جنيه وهو الطوبارة والبوري؛ الرنجة أيضا مصر تصنعها بكميات ضخمة؛ نقوم باستيراد السمك الهارنج ثم يتم إنتاج الرنجة؛ نقوم بإنتاج 175 طن رنجة يوميا على مستوى الجمهورية".

واختتم: "يتم استيراد سمكة الرنجة من الخارج ولكن الرنجة تصنع في مصر؛ وأعلى سعر لكيلو الفسيخ 250 جنيه".