الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس التحرير
شيماء جلال

للمرة الأولى من 50 عاما.. سور الأزبكية يغيب عن معرض الكتاب ويخلق "معرضا موازيا"

الأربعاء 09/يناير/2019 - 11:10 م
الرئيس نيوز
طباعة

أعلن سور الأزبكية عن إقامة معرض للكتب في الفترة من الثلاثاء الموافق 15 يناير الجاري وحتى 15 فبراير المقبل.

جاء ذلك بعد فشل مفاوضات أصحاب المكتبات مع الهيئة العامة للكتاب لمشاركتهم في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين المقرر انطلاق فعالياتها في 23 يناير.

ويقدم أصحاب المكتبات المخصصة في بيع الكتب القديمة والمستعملة تخفيضات تصل إلى 70- 80% على جميع العناوين.

وانتشرت دعوات على صفحات التواصل الاجتماعي عن مقاطعة أصحاب مكتبات "سور الأزبكية" لأول مرة منذ عام 1969 المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب منذ دورته الأولى في نهاية الستينيات، بعد إخطار هيئة الكتاب لهم بتقليص عدد المكتبات المشاركة إلى 33 بعد أن كانت جميع المكتبات مشاركة وعددها 108 مكتبات.

وكان رئيس اتحاد الناشرين سعيد عبده، قد حسم قرار مشاركة تجار سور الأزبكية بمعرض الكتاب فى اليوبيل الذهبى، ولكن تحت مظلة الاتحاد، حيث يكون اتحاد الناشرين المصريين هو المنوط باعتماد مشاركة تجار الكتب المستعملة من سور الأزبكية للمشاركة فى المعرض، وستتم المشاركة بناءً على فحص الطلبات المقدمة من التجار ومنع من ثبتت عليه واقعة التزوير من قبل.

وبالفعل ذهب عدد من تجار سور الأزبكية للاتحاد لتقديم الطلبات للمشاركة بالمعرض، وبعد فرز جميع من تقدموا تم حصر الطلبات، المقدمة، وأعلنت الهيئة بعد ذلك توفير ما يقرب من 35 جناحًا لتجار سور الأزبكية تم توفيرها وسط الصالات، بحيث يكونوا جنبًا إلى جنب مع الناشرين المصريين.

وهو ما اعترض عليه تجار سور الأزبكية على عدم توافر أجنحة كافية لجميع التجار، بالإضافة إلى أنهم يرغبون فى التسكين بصالة مستقلة عن الناشرين المصريين، وتقدم عدد من التجار بمذكرة لرئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ورئيس اتحاد الناشرين المصريين للاعتذار عن عدم المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ50.

 

 

ads
ads
ads
ads