الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بيت الزكاة والصدقات" يطلق القافلة 7 بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

الرئيس نيوز

أطلق بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، القافلة السابعة للحملة العالمية "أغيثوا غزة" تحت شعار "جاهدوا بأموالكم.. وأنصروا فلسطين" بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر".

القافلة السابعة

وذكر بيت الزكاة في بيان اليوم أن القافلة مكونة من 115 شاحنة عملاقة، تحمل 1840 طنًا من المواد الغذائية والمياه النقية والأدوية والأجهزة الطبية وغيرها؛ تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة.

وأكد أن القافلة السابعة في طريقها لميناء رفح البري لتقديم الدعم لأهلنا في قطاع غزة، مشيرا إلى مشاركة وفود شعبية من نحو 85 دولة حول العالم، منها (الأردن، وإندونيسيا، وإنجلترا، وفرنسا، وألمانيا)؛ استجابة لنداء فضيلة الإمام الأكبر باستمرار دعم أهلنا الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي الغاشم وحصاره الجائر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح أن المساعدات لم تقتصر على المواد الغذائية فحسب بل تضمنت المفروشات والملابس التي تناسب جميع الأعمار من الذكور والإناث، كما شملت شاحنات طبية محملة بكل المستلزمات الطبية؛ لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، وتأمين احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الهمم، وكل ما يلزم للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

مساعدات بيت الزكاة والصدقات

يذكر أن مساعدات بيت الزكاة والصدقات إلى غزة منذ بدء العدوان وصلت حتى الآن إلى نحو 7840 طنا بدعم من القيادة السياسية والتنسيق مع الجهات المعنية، حيث أن إطلاق القافلة السابعة جاء في إطار استمرار جسر الإغاثة الذي مده بيت الزكاة؛ لتخفيف معاناة قطاع غزة المحاصر ومواجهة المجاعة وإنقاذ آلاف المصابين هناك.

وكان بيت الزكاة والصدقات خصص طرقا للتبرع لإغاثة غزة عبر الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3M0TWVM أو طلب مندوب البيت بالاتصال بالخط الساخن 15111 أو عن طريق (InstaPay)، أو حسابات البيت بجميع البنوك المصرية، وأن البيت مستمر في إغاثة غزة، والمشاركة في إعادة الإعمار.