السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب الأمين العام للجهاد الإسلامي يعلق على التهديدات الإسرائيلية باجتياح رفح

محمد الهندي نائب
محمد الهندي نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي

أكد الدكتور محمد الهندي، نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن الهجوم الإسرائيلي المتوقع على رفح لن يحل مشكلتها، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث عن صورة للنصر.

الهجوم الإسرائيلي على رفح

وقال الهندي، في مقابلة مع قناة "الجزيرة": "الهجوم الإسرائيلي على رفح لن يحل مشكلتها، قالوا إن كتائب المقاومة في خان يونس وخلال شهر أو شهرين في ننتهي، فإذا هي بعد 4 شهور ونصف تنتهي وفي اليوم الأخير كانت أكبر عملية مصورة في هذه الحرب".

وأضاف: "نتنياهو يقدم رفح وكأنها صورة نصر ولكنه لن يفعل شيئًا وسيجد نفسه مضطرًا لوقف العملية وسحب القوات تحت الخسائر، العنجهية والارتباك الإسرائيلي الكبير يوضح أنه لا يوجد لديهم خيارات، وفي المفاوضات نتنياهو يماطل وبشهاده فريقه المفاوض، يقولون تأتيهم تعليمات صباحًا ثم تسحب مساءً".

وتابع: "نتنياهو يريد الإطالة والمماطلة ويريد اجترار حرب إقليمية كما فعل في ضرب القنصلية الإيرانية ولكنه فشل وليس أمامه إلا الفشل، المقاومة أبدت مرونة في المفاوضات نتيجة الضغط الكبير على الشعب الفلسطيني وهذه المجاعة والتجويع وقالت إن الانسحاب الإسرائيلي يمكن أن يكون تدريجيًا وحتى وقف إطلاق النار يمكن أن يكون تدريجيًا من خلال هدنة مؤقتة وفي الانسحاب قالت المقاومة يمكن أن يبدأ في حي الرشيد ثم محور صلاح الدين ومع ذلك نتنياهو يحمل المقاومة المسؤولية وأمريكا المخادعة تغطي موقف نتنياهو".

وذكر الهندي: "المشكلة في الموقف الأمريكي، أمريكا شريك في الهدف السياسي والغطاء العسكري وشاهدنا موافقة الكونجرس الأمريكي بأغلبية ساحقة على المساعدات لإسرائيل، ثم يأتي الرئيس الأمريكي ليقول إن المساعدات سوف تتدفق على إسرائيل خلال ساعات، ثم يقول إنه سيمنح الفلسطينيين مساعدات إنسانية لذر الرماد في العيون".

أساس الصراع في فلسطين

وأوضح: "الضفة الغربية هي أساس الصراع في فلسطين، غزة الكل كان لا يريدها ولو أرادت غزة أن تهتم بهمومها وأن تعيش لعاشت كأفضل منطقة في الشرق الأوسط، ولكن غزة جزء من الشعب الفلسطيني وهمومها هي هموم الشعب الفلسطيني وليس مسألة مساعدات، غزة هي قلعة المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن القدس لأن هذا الوضع بعد الانسحاب الفلسطيني جعل الفلسطينيين يعيشون أحرارًا ويمتلكون سلاحهم وقرارهم، إسرائيل بدون الضفة الغربية ليس هناك إسرائيل".

واختتم: "إسرائيل تستغل 7 أكتوبر في ممارسة كل هذه الجرائم وهم يسلحون المستوطنين الذين يعيثون فساد والجيش الإسرائيلي لديه تعليمات بإطلاق الرصاص، ويمكن ضابط صغير في الميدان يعطي القرار بإطلاق الرصاص".