الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير خارجية الجزائر: الوضع المأساوي في غزة سيبقى على رأس أولوياتنا في مجلس الأمن

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، أن الوضع المأساوي في قطاع غزة والقضية الفلسطينية بصفة عامة سيبقى على رأس أولويات بلاده في مجلس الأمن في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل الضغط من أجل إقرار وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم بمقر وزارة الخارجية الجزائرية بالجزائر العاصمة، لرئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش إيغر.

دعم الحق التاريخي

وأضاف أن الجزائر ستستمر في التأكيد على الضرورة الملحة لدعم الحق التاريخي وغير القابل للتصرف للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، باعتباره السبيل الوحيد نحو تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الوزير الجزائري إلى أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإمكانها الاعتماد بشكل كامل على الصوت الجزائري داخل مجلس الأمن للمرافعة بقوة عن مهمتها الإنسانية باعتبارها منظمة مستقلة ومحايدة وغير متحيزة".

إنقاذ أرواح الفلسطينيين الأبرياء

وثمن عطاف "جهود فرق اللجنة الدولية المتمركزة في قطاع غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي تواصل تقديم الرعاية الصحية الأساسية وغيرها من الخدمات الحيوية في ظل ظروف أقل ما يقال عنها أنها عصيبة ومروعة".

وأشاد بجهود فرق الصليب الأحمر التي "تواصل تحمل كل المخاطر والصعوبات لإنقاذ أرواح الفلسطينيين الأبرياء"، معبرًا عن حزنه على "الخسارة المأساوية لهؤلاء النساء والرجال الشجعان الذين دفعوا الثمن الأعظم أثناء محاولتهم تغيير الأوضاع نحو الأفضل في غزة".