الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مايو المقبل.. وزير الكهرباء يفتتح معرضا لصناعات التبريد وتكييف الهواء والتدفئة والعزل والطاقة

الرئيس نيوز

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد وتدفئة الهواء والعزل الحراري والطاقة HVAC-R EGYPT EXPO  خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية محور المشير طنطاوي القاهرة الجديدة، حيث يقام المعرض تحت رعاية الدكتور المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

 أقوى المعارض المتخصصة

ويُعد المعرض أحد أقوى المعارض المتخصصة والوحيدة في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمجال العزل الحراري والتهوية وأنظمة التبريد ونظام الحماية وقطع الغيار وحدات المناولة وأجهزة التحكم.

ويأتي المعرض في إطار اهتمام الحكومة المصرية بدعم الدور المهم الذي يقوم به التصنيع المحلي وقطاع التبريد والتكييف.

ويضم المعرض أكثر من 250 شركة عارضة مصرية ودولية على مساحة تبلغ حوالي 25 ألف متر مربع للاستفادة من الفرص الهائلة من خلال الطفرة العمرانية للمشروعات الكبرى وغير المسبوقة التي تشهدها مصر حاليًا حيث تمثل سوقًا ضخمًا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتقوم هذه الشركات بعرض أحدث تكنولوجيا التكييف والتبريد والتهوية والتدفئة والعزل الحراري والطاقة المتجددة.

يشارك فى زيارة المعرض والمؤتمر عدد كبير من (الاستشاريين، كبرى شركات المقاولات، المهندسين المتخصصين، الفنيين والمهتمين بهذا المجال الحيوي).

وعلى هامش المعرض تعقد عدد من الندوات حول مستقبل صناعة التبريد ونظم الحماية وقطع الغيار وحدات المناولة وأجهزة التحكم ونظم الطاقة المتجددة الحديثة.

20 ورشة عمل مختلفة

وتقام أكثر من 20 ورشة عمل مختلفة في كافة مجالات المعرض تتناول شرحًا علميًا لجزء من منظومة تكييف الهواء وتأثير تصميم أنظمة تكييف على صيانة وتشغيل المعدات وكيفية وضع خطط صيانة مناسبة لتقليل تكلفة الصيانة واستهلاك قطع الغيار وضواغط التبريد الترددية وتحقيق التوازن بين التكييف والتعقيم وتوفير الطاقة واعتبارات تركيب وتشغيل أنظمة تكييف الهواء المركزي.

ويتضمن المؤتمر استعراض الفرص والتحديات أمام الصناعة ووسائل نموها وتطورها بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الدولية وأحدث النظم العالمية في هذا القطاع.

ويقوم هذا القطاع بدور مهم في الاقتصاد القومي حاليًا ومستقبلًا خاصة مع الخطة التي وضعتها الدولة للتطوير ودفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الطفرة الاقتصادية المأمولة.