السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة" تتابع العمل في حقول إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية

الرئيس نيوز

تتابع الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، العمل في حقول تقاوي المحاصيل الاستراتيجية  المتعاقد عليها لإنتاج تقاوي الإكثار للجهات الحكومية والشركات، ومتابعة التقدير المبدئي لمحصول القمح والحصاد لحقول إكثار تقاوي القمح على كل محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمتابعة تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وتكثيف الزيارات الميدانية والتواجد في مواقع العمل.

الدعم والتوصيات الفنية للفلاح

وقال د. أحمد عضام، رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي إن عدة لجان على مستوى الجمهورية قامت بالمرور على حقول إنتاج تقاوي المحاصيل الإستراتيجية لتقاوي الإكثار للجهات الحكومية والشركات وذلك لعمل التقدير المبدئي لمحصول القمح والفول البلدي المتعاقد عليها لإنتاج تقاوي الإكثار وتقديم الدعم والتوصيات الفنية للفلاح وكذلك الاطمئنان على تقاوي أصناف القطن التي يتم تجهيزها لوجه بحري وكذلك تقاوي الأرز والذرة الشامية.

وأكد، أن العمل سيتواصل خلال الفترة القادمة على نفس الوتيرة؛ لتحقيق الصالح العام، مضيفًا أن لجان المتابعة والمرور سوف تستمر على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة حقول الإكثار وإنتاج تقاوي المحاصيل الإستراتيجية وإزالة أي معوقات تعوق سير العمل وحلها فورًا تنفيذًا لتوجهيات وزير الزراعة في هذا الشأن.