الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

استقرار أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم السبت 20-4-2024

اسعار الدواجن والبيض
اسعار الدواجن والبيض

شهدت أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم السبت 20 أبريل في الأسواق المحلية بمختلف المناطق التجارية، حالة من الاستقرار في الأسعار بعد تراجع سعر الدولار مما قلل من تكلفة مدخلات الإنتاج قليلا، رغم عدم توفير الكميات اللازمة من الأعلاف مما أثر على عدم عودة كثير من المربين الصغار للعملية الإنتاجية.

أسعار الدواجن اليوم السبت 20 أبريل 

كما استقرت أسعار الدواجن فى السوق المحلية اليوم السبت بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك والذى انخفضت فيه معدلات استهلاك الفراخ البيضاء، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء فى المزارع مبلغ 79 جنيها.

أسعار الفراخ بورصة الدواجن اليوم

كذلك بلغت أسعار الفراخ فى بورصة الدواجن اليوم السبت، 89 جنيها للكيلو الواحد بالنسبة للمستهلكين وتختلف الأسعار تبعا للمناطق التجارية والسكنية من حضر وريف وأحياء راقية وأخرى عشوائية. 

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

فى السياق، بدأت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بمبلغ 84 جنيها للكيلو الواحد بينما أقصى سعر بلغ 89 جنيها للكيلو فى أسواق الفراخ البيضاء.

أسعار الفراخ البلدي اليوم 

إضافة إلى ذلك، سجل سعر كيلو الفراخ البلدى اليوم السبت فى الأسواق 130 جنيها للكيلو الواحد بينما بلغ فى المزرعة سعر 119 جنيها للكيلو.

سعر البيض البلدي اليوم

كما شهد سعر البيض البلدي اليوم السبت ثباتا في الأسعار بمختلف المنافذ والمحلات التجارية رغم طرح الحكومة ممثلة فى وزارة الزراعة والغرفة التجارية مبادرة لخفض السعر إلى 140 جنيها، ولكن بلغ سعر كرتون البيض البلدى 168 جنيها إلى 155 جنيها على الأقل.

سعر البيض الأبيض اليوم

وأيضا بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم السبت فى السوق المحلية مبلغ 160 إلى 165 جنيها تبعا للمنطقة التجارية.

 سعر البيض الأحمر اليوم

فى النهاية، بلغ سعر البيض الأحمر اليوم السبت فى السوق 180 جنيها للكرتونة بينما يخرج من المزرعة بسعر 160 جنبها.

من جهته، قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية، لـ"الرئيس نيوز" إنه رغم استقرار الأسعار بالنسبة للدواجن البيضاء، إلا أن هناك مشكلة تتمثل فى زيادة الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك مما يرفع الأسعار فى السوق، خاصة أن المنتج في المزرعة لا يكسب 10 جنيهات في الكيلو، بينما الفرد في الحلقات الوسيطة بيكسب في خمس دقائق أكثر من ذلك.