الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

موسم سينمائي منتعش.. إيرادات أفلام العيد تقترب من 85 مليون جنية و"شقو" يحصد النصف

الرئيس نيوز

انتعاشة سينمائية شهدتها دور العرض خلال أسبوع عيد الفطر المبارك، والذي تضمن طرح أفلام جديدة وهي "شقو، عالماشي، فاصل من اللحظات اللذيذة، أسود ملون"، إلي جانب استمرار عرض فيلم الحريفة، والذي تم طرحه في موسم صيف 2023، ولازال يحقق إيرادات مرتفعة بدور العرض.

وشهد الموسم تحقيق حقق إجمالي إيرادات في أسبوع العيد وصل إلى 84 مليونًا و320 ألفًا و109 جنيه.

إيرادات أفلام العيد

واحتل فيلم "شقو" صدارة الإيرادات محققًا 42 مليونًا و589 ألفًا و428 جنيه، وفي المركز الثاني فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" الذي حقق 30 مليونًا و302 ألف و178 جنيهًا، كما احتل فيلم "عالماشي" المركز الثالث في شباك تذاكر الإيرادات بموسم أفلام عيد الفطر 2024 محققًا 8 ملايين و956 ألفًا و435 جنيهًا، وفي المركز الرابع فيلم "أسود ملون"، إذ حقق مليونًا و906 آلاف و322 جنيه.

قصة وأبطال فيلم "شقو"

وتدور أحداث فيلم شقو في إطار تشويقي ممزوج بالأكشن والرومانسية، حول مجموعة من الأصدقاء يقومون بأعمال خارج القانون وتجمعهم الصدفة بمصير مختلف يكشف عن مفاجآت في حياتهم ويواجهون العديد من المواقف الكوميدية.

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، محمد ممدوح، أمينة خليل، يسرا، وعدد آخر من ضيوف الشرف، والفيلم من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

قصة وأبطال فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

تدور أحداث فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في إطار من الكوميديا والفنتازيا حول الزوجين «صالح» و«درية»، اللذان يدخلا عن طريق الخطأ إلى عالم موازي ليقابلا نفسيهما بنسخة جديدة، وتبدأ المواجهة بين العالمين، وهو من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي وإخراج أحمد الجندي.

ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة من النجوم من بينهم هاشم ماجد، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف من بينهم طه دسوقي، غادة إبراهيم، نور قدري ومحمود الليثي.

قصة وأبطال فيلم "ع الماشي"

تدور أحداث فيلم ع الماشي حول شخصية هادي الموظف الكسول الذي تنقلب حياته ليعيش مغامرة من الكوميديا والتحدي، بعدما يصاب بمرض يتطلب منه السير دون توقف.

فيلم «ع الماشي» بطولة على ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف وعدد من نجوم الكوميديا، من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف وإخراج محمد الخبيري وإنتاج يوسف الطاهر.

قصة وأبطال فيلم "أسود ملون"

تدور أحداث فيلم أسود ملون في إطار كوميدي رومانسي فانتازي؛ حيث يتناول علاقات الحب بين الرجل والمرأة، وكيف أن كل واحد منا لديه فكرة خاطئة في ذهنه لابد أن يتخلص منها لكي يستمتع بالحب، وذلك من خلال منظِّمة حفلات زفاف، والتي تلجأ إلى طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، وهناك تتعرف على حالات مشابهة لحالتها.

فيلم أسود ملون بطولة بيومي فؤاد، رنا رئيس، محمد كيلاني، أحمد فتحي، ميس حمدان. وضيوف الشرف: محمود حافظ، ومنة عرفة، وإبرام سمير، وصبا الرافعي، وريهام محيي الدين. ومن تأليف أحمد عثمان، وإخراج حسن البلاسي.