الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع.. عقاب المحكمة على المتهم بقتلها بالصور

فتاة الشروق حبيبة
فتاة الشروق حبيبة الشماع

أثارت قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع الجدل منذ ظهورها خلال الأشهر الماضية، التي بدأت بإقدام حبيبة الشماع على رمي نفسها من سيارة أوبر المسرع خوفًا من خطفها من قبل المتهم، الذي تبين بعد ذلك أنه كان تأثير المخدر، فضلا عن أنه متحرش بسيدات أخريات.

أقوال المتهم في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

أنكر سائق أوبر المتهم بقتل فتاة الشروق حبيبة الشماع أمام هيئة المحكمة اتهامه بالخطف بالإكراه والشروع في القتل: أنا والمصحف اللي معايا شيله على إيدي، أنا معملتش حاجة، كل اللي بيتقال عليا ده محصلش.

المتهم في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

حكم المحكمة على المتهم في قضية فتاة الشروق

عاقبت محكمة جنايات القاهرة التجمع الخامس في أول جلسة لقضية وفاة حبيبة الشماع بالسجن المشدد 15 سنة و50 ألف جنيه غرامة، وإلغاء رخصة القيادة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

اتهامات النيابة لسائق شركة أوبر

وجهت النيابة اتهامات بمحاولة خطف فتاة الشروق حبيبة الشماع لمعاقبته والشروع في خطفها بطريق الإكراه، حيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، قيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

قضية حبيبة الشماع

تحقيقات النيابة في قضية فتاة الشروق

جاءت تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وأن الممثل القانوني لشركة أوبر شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع بواسطته إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

فتاة الشروق حبيبة الشماع

سائق أوبر يتعاطى الحشيش

أظهرت التحقيقات بتعاطي سائق أوبر المتهم بقتل حبيبة الشماع لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتي الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

اقرأ المزيد

تفاصيل أولى جلسات محاكمة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع