الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الرد الإسرائيلي على إيران اليوم

الرئيس نيوز

قالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الإثنين: إن اجتماع مجلس الحرب لبحث الرد على الهجوم الإيراني توقف بعد 3 ساعات وسيستأنف غدًا.

بدورها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين، أن الرد الإسرائيلي على إيران سيكون اليوم.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر حكومي إسرائيلي إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجتمع مجددًا مجلس وزراء الحرب، في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الاثنين (11:00 بتوقيت جرينتش)، لمناقشة الرد على الهجوم الإيراني.

يأتي ذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس الحرب، الأحد، دون اتخاذ قرار بشأن الرد الإسرائيلي على الهجوم، وسط تقارير بشأن انقسام بين الأعضاء حول "التوقيت والكيفية".

وقال مسؤولون إسرائيليون لوكالة "رويترز"، الأحد، إن حكومة الحرب التي يتزعمها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "تفضل الرد" على إيران بسبب هجومها الجماعي بطائرات مسيرة وصواريخ، لكنها منقسمة بشأن توقيت وحجم أي رد من هذا القبيل.

واجتمع مجلس الحرب المكون من 5 أعضاء، والتي يتمتع فيها نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت ووزير الحكومة بيني جانتس بسلطات صنع القرار، يوم الأحد، ومن المتوقع أن تجتمع مرة أخرى لإجراء مزيد من المناقشات.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل"، أن مداولات مجلس الحرب استمرت أكثر من 3 ساعات، ظهر الأحد، دون التوصل إلى قرار، فيما نقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه "سيكون هناك رد".