الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

معبر رفح.. دخول شاحنات مساعدات واستقبال مسافرين قادمين من غزة: "أبوابه مفتوحة"

الرئيس نيوز

شهد معبر رفح بين مصر وفلسطين، اليوم الجمعة، تواصل مرور شاحنات مساعدات إغاثية في طريقها لقطاع غزة، واستقبال مسافرين قادمين من غزة.

مرور الشاحنات

وأفادت بيانات إدارة معبر رفح بشأن حركة مرور الشاحنات، بأنه تم الانتهاء من دخول 188 شاحنة وجار إدخال 120 شاحنة أخرى، واستقبال 375 مسافرًا قادمين من غزة، و88 جريحًا ومريضًا مع مرافقيهم، و52 من المصريين العائدين من غزة.

ولفتت بيانات حركة مطار العريش، إلى أن المطار هبطت على أرضه منذ 12 أكتوبر الماضي 750 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن، بينها 610 طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و140 طائرة نقلت وفود رسمية وشخصيات هامة من كل دول العالم بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا على مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

الدول المشاركة

والدول التي وصلت منها الطائرات هي: الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبي والنرويج وعمان.

يأتي ذلك بالإضافة إلى كل من: باكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.