الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بمناسبة الذكرى 54 لمجزرة بحر البقر.. "مباشر من مصر" يوثق جرائم الاحتلال في غزة

الرئيس نيوز

فى حلقة خاصة من برنامج “مباشر من مصر” على شاشة الفضائية المصرية، عرضت مساء الأحد بمناسبة مرور ٥٤ عاما على مجزرة بحر البقر، استضاف البرنامج الكاتب الصحفي عصام كامل، وتحدث عن حرب الإبادة والمجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 كما تطرق الحوار للتاريخ الإجرامي والوحشي لجيش العدو الإسرائيلي في مصر أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وأهمية هذا التوثيق كجزء من دور الإعلام المصري أمام الرأي العام العالمي في الكشف عن ما قام ويقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة العربية.

وأوضح كامل بعض مخططات التقسيم التي يسعي لتنفيذها الكيان المحتل في المنطقة، والتاريخ والفكر الإجرامي والإرهابي لدي جيش الاحتلال، وما ارتكبه من جرائم، وقذفه لمدرسة أطفال بحر البقر بمحافظة الشرقية بطائرات الفانتوم الأمريكية، وإلقائه قنابل تزن ١٠٠٠ رطل، وصاروخين علي المدرسة في ٨ أبريل ١٩٧٠ والتي راح ضحيته ٣٠ تلميذ قتلوا و٥٠ مصابا.

و أضاف عصام كامل أن  جيش العدو الإسرائيلي قذف مصانع السويس وابو زعبل واستشهاد ٨٩ عاملا، وهو نفس النهج والممارسات التي يقوم بها جيش الاحتلال في غزة متابعًا "ما أشبه الأمس  بالباراحه"، وقال أن الشعب المصري لن يتسامح مع إسرائيل ولن ينسي هذه الجرائم،   مشيرًا  إلى الالتصاق الأمريكي الإسرائيلي وأن الطائرات التي قذف بها العدو الإسرائيلي مدرسة بحر البقر ومصانع السويس وأبو زعبل هي الفانتوم الأمريكية، وايضا الأسلحة التي ينفذ بها حرب الإبادة في غزة أسلحة أمريكية، وأن هناك حراك شعبي في إسرائيل ضد الحكومة الإسرائيلية ونيتنياهو ومطالبات بمحاكمته.

كما استضاف البرنامج الشاعرة الفلسطينية د. زينات محارب أبوشاويش في الفقرة المخصصة للقضية الفلسطينية “هنا فلسطين من الفضائية المصرية”، وتحدثت عن حصيلة ١٨٤ يوما من عدوان جيش الاحتلال على غزة، ومدي بشاعة حرب الإبادة والممارسات اللا إنسانية وانتهاكات تتم ضد الشعب الفلسطيني من قتل الأطفال واغتصاب النساء وضرب المستشفيات وغيرها من الجرائم التي لن تسقط مهما مرت الأزمنة.

وأشادت بدور مصر والإعلام المصري في توضيح حقائق ما يحدث للرأي العام العالمي في مواجهة أكاذيب الآلة الإعلامية الصهيونية ودعم الشعب الفلسطيني من خلال ارسال المساعدات عبر معبر رفح.

البرنامج تقديم مريم بدر وإخراج شريف الجمال وحسام أحمد، ورئيس التحرير علي عثمان واشراف المخرج خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية المصرية.