الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يعلن إنهاء عملياته البرية في خان يونس

الرئيس نيوز

أعلن متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، سحب كل القوات البرية من جنوب قطاع غزة، ما عدا كتيبة واحدة، دون تقديم تفاصيل أخرى، وفق وكالة "رويترز".

فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، بأن الجيش أنهى عملياته البرية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وسحب الفرقة 98 من هناك.

وأضافت: "بقيت الفرقة 162 ولواء ناحال على طريق الممر الإنساني الذي يقسم القطاع إلى قسمين، والذي تمنع إسرائيل من خلاله عودة سكان غزة من الجنوب إلى شمال القطاع".

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن لواء "ناحال" يتولى مهمة تأمين ما يسمى بممر "نتساريم"، الذي يعبر قطاع غزة من منطقة بئيري في جنوب إسرائيل إلى ساحل القطاع.

ويمكّن الممر، جيش الاحتلال من تنفيذ غارات في شمال ووسط غزة، ويمنع الفلسطينيين من العودة إلى الجزء الشمالي من القطاع، ويسمح للمنظمات الإنسانية بإيصال المساعدات مباشرة إلى شمال غزة، بحسب الصحيفة.

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ذكرت، فجر الأحد، أن عددًا من الضحايا والجرحى سقطوا في قصف جوي ومدفعي إسرائيلي على خان يونس، ورفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن الغارات في خان يونس، استهدفت منطقتي الزنة، وبني سهيلا بشرق المدينة وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.