الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

طهران: الرئيس الأمريكى دخل العراق مثل اللصوص

الرئيس نيوز

شجب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للعراق، مشيرا إلى أنه دخل مثل اللصوص ولم يهتم به أحد.
وقال قاسمی في تصريح صحفى أمس: "كما قال السيد ترامب في خطابه أمام عسكريي بلاده، في قاعدة "عين الأسد"، فإنه وبالرغم من تدخلاتهم التي لا تحصي وإنفاقهم آلاف مليارات الدولارات، والأثمان الغالية التي دفعوها...، فإنه (ترامب) مضطر لأن يدخل أرض إحدى دول المنطقة بصورة سرّية تماما، أو بالأحرى بلصوصية، وتحت أشد الإجراءات المخابراتية–الأمنية وأن يتعرض هكذا للانتقاد من المحللين وعدم اكتراث من المسؤولين العراقيين والمعارضة ومن الشعب العراقي عامة"، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخبارى
فى غضون ذلك، أثارت صورة التقطت لطائرة ترامب خلال رحلته للعراق، التي كانت من المفترض أن تبقى سرية، الجدل بشأن أمن رئيس أقوى دولة في العالم، والمخاطر التي قد تسببها مواقع التواصل الاجتماعي.
فقبل ساعات من الإعلان عن زيارة ترامب المفاجئة للعراق، انتشر على موقع تويتر تغريدة، مصحوبة بصورة منشورة على موقع فليكر الإلكتروني، ويظهر فيها طائرة الرئاسة الأمريكية (إير فورس وان) التقطت أثناء تحليقها في الأجواء البريطانية، تحديدا في سماء مدينة شفيلد، وجاء فى نصها "فيما يبدو أن الرئيس الأمريكي في طريقه لزيارة دولة شرق أوسطية".
وتعود الصورة في الأصل لأحد الهواة البريطانيين، ويدعى ألان ميلوي، الذي التقطها بالصدفة، الأربعاء الماضي، عندما كان يمارس هوايته في التقاط صور للطائرات العابرة، بحسب موقع "سكاي نيوز" البريطانى.
لكن هواة آخرين تعرفوا على الطائرة، وبدأوا في تعقب رحلتها عبر الإنترنت، ليستنتجوا في النهاية أن الرئيس الأميركي ربما في طريقه إلى دولة شرق أوسطية.
ومع تداول الصورة التي التقطها ميلوي، على نطاق واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم رفع الحظر على الإبلاغ عن الرحلة، المتفق عليه مع البيت الأبيض، وأضطرت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض للإعلان عن الزيارة.