الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عمرو الليثي يحتفل بمرور 16 عاما على انطلاق "واحد من الناس"

الرئيس نيوز

يبلغ اليوم  برنامج واحد من الناس  الذي يعده ويقدمه الإعلامي والصحفي عمرو الليثي16 عاما منذ بداية انطلاقه في عام 2008 علي شاشه قناه دريم، حيث انطلقت اولي حلقاته في الثالث من إبريل 2008، كأول برنامج تليفزيوني يهتم بالإعلام التنموي وخدمة الفقراء والمهمشين وسكّان العشوائيات  وتقديم الحلول لها.

ويستمر البرنامج ويكمل مشوار العمل التنموى والخيري  وأصبح “واحد من الناس” صوت الناس الذى يُعبر عن ارائهم ومواقفهم ومشاكلهم وآلامهم وأحزانهم وجاب جميع محافظات مصر من أدناها الى أقصاها.

أذيع البرنامج علي عده قنوات منذ بدايته  في عام 2008 علي شاشة قناة  دريم ثم قناة التحرير، وبعدها قناة المحور، وأعقبها قناة الحياة ثم قناة النهار ثم عاد مره أخرى ليعرض علي شاشه قنوات الحياة.

ويعد برنامج “واحد من الناس” أول برنامج خيري يفوز بجائزة عالمية 2010 من “اليونسكو” كأول برنامج تنموي، وأفضل إعلامي، وساهم البرنامج في حل العديد من المشكلات، وقدم العديد من المشروعات التنموية لمواجهة العشوائيات، ومن أهمها مشروع “مدينة معا” بالاشتراك مع الفنان محمد صبحي،  و 4000 مشروع للمرأة المعيلة بالاشتراك مع الصندوق الاجتماعي، وساهم في علاج ألاف الحالات وإخراج ألاف الغارمين والغارمات، وقدم منح في التعليم والجانب الصحي وكان له دور اجتماعي كبير، وقد حقق نجاحًا كبيرًا في هذه التجربة التليفزيونية التي استمرت على الشاشات طوال الـ16 عامًا.

وقدم البرنامج عبر مسيرته العديد من الأعمال التنموية والخيرية لصالح الأهالى والفقراء والمرضى وقدم العديد من أجهزة العرائس ووصلات المياه ودعم الغارمات.

كما قدم البرنامج عبر مسيرته العديد من المبادرات  ومنها “حقق حلمك” وتحقيق أحلام الناس والذهاب إلى منازلهم، وايضا “ثلاجة الخير” وكل شارع يضع الطعام  لكل محتاج، ومبادرة “وصلة الحياه” لتوصيل المياه إلى القرى، وتقديم عمرات، و“قول شكوتك” وعرض شكاوى المواطنين  وحلها.

وحصد البرنامج عبر مسيرته علي مئات الجوائز من مؤسسات ومنظمات دولية وجامعات مصرية وعربية، وصحف شهيرة ومهرجانات دولية كبيرة، ونال البرنامج اشادات واستحسان المشاهدين والمتابعين، ليصبح برنامج “واحد من الناس” من رواد الاعلام التنموى والعمل الخيرى.

عمرو الليثي يبدي سعادته باستمرار البرنامج 16 عاما

من جانبه أعرب الإعلامي د. عمرو الليثي مقدم البرنامج عن سعادته بأن برنامج “واحد من الناس” أصبح أقدم برنامج يقدم علي جميع الشاشات في مصر والعالم العربي، وأن دوره التنموي سيظل مستمر لأنه موجه للبسطاء والفقراء والمهمشين وسيظل هو صوتهم.