الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إندونيسيا تساعد الشباب على إزالة "التاتو" مجانا والتوبة في شهر الصيام

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة ساوث تشاينا مورننج بوست الصينية الضوء على الحملات المجانية التي تشهدها إندونيسيا والتي اجتذبت عشرات الشباب إلى عملية إزالة الوشم والتاتو من بشرتهم مجانًا خلال شهر رمضان المبارك، ونفذت تلك الحملات إزالة الوشم لأكثر من 100 شخص، أعربوا عن رغبتهم في إزالة الوشم. 

ويعتبر العديد من المسلمين أن الوشم حرام ويخالف الشريعة الإسلامية ويقول منظمو هذه الحملات، وهم عبارة عن مؤسسات خيرية حكومية في إندونيسيا، إن حملتهم منحت الشباب المسلمين فرصة رائعة للتوبة عن الوشم في شهر الصيام.

وحضرت رويترز إحدى جلسات إزالة الوشم حيث جلس بيما عبد الشولة، 32 عامًا، بهدوء بينما قام طبيب ممسكًا بقلم ليزر بإزالة الوشم المنرسوم على وجهه في جاكرتا ومثله، قام أكثر من مائة إندونيسي بالتسجيل في إجراءات إزالة الوشم التي تجريها وكالة عامل الزكاة الوطنية، وهي منظمة خيرية إسلامية، وخلال شهر رمضان الذي يصادف هذا العام في أوائل مارس إلى 10 أبريل الجاري.

وقال رجا الزمزمي منسق الحدث الذي يدخل عامه الرابع "رمضان هو الزخم المثالي لهذا البرنامج فمسح الوشم هو عبادة لله ويدرك هؤلاء الأشخاص أنهم يريدون التوبة... ويتركون أنماط حياتهم وأخطائهم الماضية."

وقال بيما بينما كان يستعد للصلاة في شقته بعد إحدى جلسات إزالة الوشم: "في مرحلة ما فكرت، ما فائدة أسلوب الحياة الجامح؟ ليس له نهاية... لذا فقد قررت التوبة".