السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ترامب وميلانيا فى زيارة مفاجئة للعراق لتقديم الشكر للجنود الأمريكان

الرئيس نيوز

زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا القوات العسكرية الأمريكية الموجودة في العراق اليوم الأربعاء، بشكل مفاجىء، عقب قراره بسحب القوات الأمريكية الموجودة في سوريا.

 وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن زيارة ترامب المفاجئة تعد أول زيارة للقوات الأمريكية المتمركزة في الخارج في منطقة قتال من قبل القائد العام للقوات الأمريكية، رغم توقيع قراره الأخير بشأن سوريا.

وجاءت الزيارة، التي تحيط بها السرية وفقا للصحيفة، في خضم الإغلاق الحكومي الذي أصاب الإدارة الأمريكية بسبب الخلاف بين ترامب والديمقراطيين، وأيضا بعد أقل من أسبوع من موقف ترامب من سوريا مما أغضب حتى بعض حلفائه السياسيين الأقوياء بإعلان خطط لسحب القوات من سوريا وكذلك أفغانستان. 

ونوهت الصحيفة إلى أن المكان الذي اختار ترمب أن يزوره هو مسرح الحرب الوحيد الذي لم يعد فيه بتخفيض سريع للقوات - وهو المكان الذي يدعي فيه أكبر نصر عسكري له ، وهو هزيمة داعش في معقل خلافته بمدينة الموصل . وأكدت الصحيفة أن هذا القرار أدى إلى اعتراضات قوية من الجنرالات العسكريين الأمريكيين والمستشارين المدنيين بجانب إثارة التوترات داخل مؤسسة الأمن القومي، ما تسبب في استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس.