الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

مبارك: أُبلغت بتسلل عناصر من حماس عبر "أنفاق سيناء" في 29 يناير

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 01:31 م
الرئيس نيوز
طباعة
سألت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن معلوماته عن الأشخاص المتسللين للبلاد من خلال الأنفاق.

وقال مبارك، إنه لم يبلغ عن سبب تسللهم، ولكن أبلغ عن واقعة التسلل فقط، وكان ذلك يوم 29 يناير صباحًا، وأضاف أنه أبلغ أنهم انتشروا عقب تسللهم، مشيرًا إلى أنه بالقطع هؤلاء الأشخاص ما فعلوه كان هناك مساسا بأمن البلاد، وهناك أفعال لا يستطيع ذكرها لأنها تتعلق بأمن البلاد، وقال إنه كان يعرف إنهم حضروا من غزة.

وبدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، جلسة سماع شهادة الرئيس الأسبق مبارك، في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرين من اعضاء تنظيم الإخوان.

وأثبتت المحكمة في بداية الجلسة حضور المتهمين في قفص الاتهام وعلى رأسهم محمد بديع ومحمد مرسي، والبلتاجي وصبحي صالح وحمدي حسن وآخرين.

كان المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم وآخرين مجهولين من حركة حماس وحزب الله باقتحام الحدود الشرقية والهجوم على المنشآت والمباني الشرطية تزامنا مع اندلاع تظاهرات 25 يناير 2011.
ads
ads