الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مبارك: الأنفاق كانت قبل 25 يناير.. ولا أريد توريط نفسي في قضايا أخرى

الرئيس نيوز

قال الرئيس محمد حسني مبارك إن الأنفاق في الحدود الشرقية لم تكن بعلم الدولة على الإطلاق، وإن قصة الإنفاق من قبل ثورة 25 يناير بفترة طويلة، وكان يحدث فيها عبور بسيط للمواد الغذائية.

وأضاف مبارك، خلال شهادته في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، "لن أقدر أن أرد على أسئلة متعلقة بعبور حركة حماس والحزب الثوري الإيراني، لأن هذه المعلومات لا أقدر أن أقولها إلا بإذا من الجهات المعنية، لأنها متعلقة بموضوعات متعلقة بالعديد من الموضوعات القديمة، ولا أريد أن أورط نفسي في قضايا أخرى".

وبدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في طرة، جلسة سماع شهادة الرئيس الأسبق مبارك، في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرين من اعضاء تنظيم الإخوان.

وأثبتت المحكمة في بداية الجلسة حضور المتهمين في قفص الاتهام وعلى رأسهم محمد بديع ومحمد مرسي، والبلتاجي وصبحي صالح وحمدي حسن وآخرين.

كان المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم وآخرين مجهولين من حركة حماس وحزب الله باقتحام الحدود الشرقية والهجوم على المنشآت والمباني الشرطية تزامنا مع اندلاع تظاهرات 25 يناير 2011.