السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس العالم 2026

منتخب مصر
منتخب مصر

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس العالم، بعد خسارة المنتخب الوطني أمس الثلاثاء، أمام نظيره الكرواتي في نهائي كأس عاصمة مصر، بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

وتعد هزيمة الأمس أمام كرواتيا الخسارة الأولى تحت قيادة المدير الفني حسام حسن، حيث أنه بتلك الهزيمة حصد منتخب مصر الميدالية الفضية لبطولة كأس عاصمة مصر، والتي تأتي خلال فترة التوقف الدولية.

ومن جانبه، أكد حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطنى، على رضاه من تجربة بطولة كأس عاصمة مصر، والتى أقيمت على استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، مشددًا بأنه وقف على العديد من السلبيات والإيجابيات لتلاشيها في الفترة القادمة.

وأكد حسام حسن، أن الاستفادة الأكبر من بطولة كأس عاصمة مصر تتمثل في قدرتها على إعادة جماهير الكرة المصرية إلى الملاعب مرة أخرى، من خلال استاد مصر العظيم في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار المدير الفني للمنتخب الوطنى، إلى أن قرار المشاركة في البطولة الودية جيد، واستعداد قوى للمنتخب الوطنى قبل خوض تصفيات كأس العالم، مؤكدًا أنه حال عدم الموافقة على المشاركة الأمور كانت ستبدو غامضة بالنسبة له، من حيث مستوى اللاعبين.

ولفت إلى أن الفريق افتقد نجوما كبارا في البطولة بسبب الإصابة، وعلى رأسهم محمد صلاح وزيزو وإمام عاشور ومحمد الشناوى، مؤكدًا أن هدفه في الفترة المقبلة يتمثل في التأهل إلى كأس العالم.

مواعيد مباريات منتخب مصر فى تصفيات كأس العالم

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، منتخب بوركينا فاسو، يوم الإثنين الموافق 3 من شهر يونيو المقبل، وذلك ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بأمريكا وكندا والمكسيك.

كما سيلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع منتخب غينيا بيساو يوم الإثنين الموافق 10 يونيو القادم، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، رفقة كلا من: "بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي".

يشار إلى أن المنتخب المصري كان قد تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.