الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

80 يوما على اختفاء "النجار".. النشطاء يبحثون والاستعلامات تنفي معرفة الدولة بمكانه

الرئيس نيوز

أكثر من 80  يوما مرت على اختفاء البرلماني السابق مصطفى النجار ولا يزال مكانه غير معلوم حتى الآن، رغم نفي الهيئة العامة للاستعلامات علم الدولة بمكان النجار و اعتبرته متهما هاربا من قضاء عقوبته على خلفية قضية "إهانة القضاء".
اسم الناشط عاد للتداول من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا يزعم مقلته أثناء محاولته الهروب من مصر.
زوجة مصطفى النجار ردت على التقرير في مداخلة تلفزيونية، ونفت وجود أي نية لديه بالهرب من مصر، وطالبت من رجح مقتله بالتأكد مما يقول "هل أنت واثق في الكلام اللي بتقوله ده؟"، وتقدمت برجاء للمسؤولين بالكشف عن حقيقة ما جرى.

على الجانب الآخر، أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات في أكتوبر الماضي  بيانين حول اختفاء مصطفى النجار، بعدما تردد أنه تم إلقاء القبض عليه، إذ أكدت فيهما أنه لم يتم إلقاء القبض عليه، بناء على اتصالاتها بــ"الجهات المعنية"، وأكدت أن النجار هاربا من حكم بالحبس.
في السياق نفسه، صرح مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون اللواء زكريا الغمري في أكتوبر الماضي بعد اختفاء "النجار" ، إن البرلماني السابق غير موجود بأي سجن من السجون المصرية.