السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: 75% ممن فحصتهم «100 مليون صحة» يعانون من السمنة

الرئيس نيوز

قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة بصدد إطلاق حملة مكبرة للتوعية بمخاطر السمنة وكيفية التخلص منها، لافتاً إلى أن 75% ممن تم فحصهم ضمن حملة «100 مليون صحة» يعانون من زيادة الوزن وهم ما بين السمنة أو السمنة المفرطة.

وأشار إلى إعداد منشورات على صفحة المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وسيتم توعية المواطنين بأسلوب الحياة السليم من خلال حملات إعلامية، وتوفير البدائل المناسبة للمواطنين لاستغلالها ومنها ممارسة الرياضة وتم إجراء ماراثون منذ بداية الحملة وفتحها للجمهور.

وتابع «نتواصل مع وزير الشباب والرياضة لفتح المراكز والأندية التابعة لها، لحامل كارت الحملة أن يتريض أو المشى فيها مجانًا لتشجيع المواطنين على تغيير نمط الحياة» لافتاً إلى مناقشة التنسيق والتعاون بين الوزارتين في إقامة مسابقات لاختيار الشباب بالمواصفات الجسمانية المتناسقة لحث الشباب على الحفاظ على رفع اللياقة البدنية والصحية.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن فحص 7 مليون و379 ألف و335 مواطنا حتى ظهر اليوم العشرون للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى 20 مليون و26 ألف مواطنا، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم وعلاجهم بالمجان تماماً.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص 415 ألف و963 طالبا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر الخميس، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وأضاف مجاهد أن محافظة الإسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا بإجمالي تردد 94 ألف و124 طالب، والبحيرة 81 ألف و574 طالبا، وأسيوط 70 ألف و589 طالبا، والقليوبية 62 ألف و586 طالبا، موضحا أن المسح بالمدارس بدأ 1 ديسمبر 2018، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في أبريل 2019، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.