السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الفرنسي المستجدات الخاصة بأزمة غزة

الرئيس نيوز

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم هاتفيًا، مع وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورنيه، المستجدات الخاصة بأزمة قطاع غزة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن الطرقين تناولا -خلال الاتصال- التحركات الجارية في مجلس الأمن للتعامل مع مسألة وقف إطلاق النار، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ونقل الوزير شكري لنظيره الفرنسي تقدير مصر للجهود التي تبذلها فرنسا من خلال عضويتها الدائمة في مجلس الأمن للتعجيل بإصدار قرار من المجلس يطالب بوقف إطلاق النار في غزة نظرًا لخطورة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع.
واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق في هذا الإطار، بما في ذلك مع الجانب الأمريكي خلال زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة غد الخميس إلى القاهرة.

ومن جهة أخرى، أوضح السفير أبوزيد أن الاتصال تناول الوضع في السودان، وأن وزير خارجية فرنسا أطلع شكري على الجهود التي تقوم بها فرنسا من أجل حشد المساعدات الإنسانية للتعامل مع الأزمة السودانية، وهو ما كان محل تقدير من وزير الخارجية.

وحرص الوزير سامح شكري من جانبه على إطلاع نظيره الفرنسي على الجهود والاتصالات التي تقوم بها مصر من أجل حلحلة الأزمة السودانية، ومحاولة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت.