الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«تمريض كفر الشيخ» تخصم 5 درجات لطلاب استخدموا الأسانسير

الرئيس نيوز

عرض الإعلامي أسامة كمال، مشكلة لطلاب كلية التمريض في جامعة كفر الشيخ، الذين اشتكوا من خصم 5 درجات من أعمال السنة لحوالي 11 طالبًا وطالبة.

وأضاف «كمال»، خلال تقديمه برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الصفحة الرسمية للكلية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» كانت قد نشرت القرار، لكنها عادت وحذفته بعد أن كتب الكثير من الطلاب تعليقات ساخرة من هذا القرار.

وتساءل: «هل حقيقي فعلًا الكلية خصمت 5 درجات عشان الطلبة استخدموا الأسانسير؟ هل فيه قواعد عامة في التعليم بتتكلم عن خصم 5 درجات للطلبة إذا استخدموا أسانسير الكلية؟».

وفي السياق ذاته، قال الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال مداخلة للفضائية نفسها: «اطمئن الطلاب مفيش خصم درجات، وأنا لما سألت العميدة، قالت بالصدفة لقيت 20 طالب وطالبة اندفعوا من الأسانسير وده يتجاوز العدد المسموح بيه»، مستطردًا أن زيادة الأعداد من الممكن أن يؤدي إلى مشكلة.

وذكر أنه نتيجة خوف العميدة على الطلاب، اتخذت هذا القرار بخصم الدرجات، حتى لا يكرروا هذا الأمر مرة أخرى، مضيفًا: «لما اتصلت بيها قالت أنا مش هخصم درجات، بس يستخدموا الأسانسير بطريقة كويسة».

وعقب أنه الطلاب ارتبكوا خطأ في طريقة استخدام الأسانسير، وهناك خطأ في معالجة هذا الخطأ لكن تم تداركه وتصحيحه من العميدة.