الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«القومي للطفولة»: لا توجد قوانين تعاقب على الزواج المبكر

الرئيس نيوز

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن وحدة الرصد بالمجلس رصدت تداول فيديو خطوبة الطفل والطفلة، الذي انتشر على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، منذ أمس، وقدم به بلاغًا للنائب العام.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن النيابة أجرت تحرياتها واستدعت أولياء أمور الطفلين اليوم، وحققت في الواقعة، مشيرًا إلى وجود أكثر من مخالفة في الواقعة لوجود طفلين، فضلًا عن نشر فيديو لهما.

وأوضح أن الواقعة تعرض طفلين للخطر وللزواج المبكر، مشيرًا إلى وجود فراغ تشريعي، بشأن عقوبة الزواج المبكر، ولا يوجد نص يمنع زواج الأطفال أو يعاقب عليه.

وذكر أن المجلس كان قد أرسل قانونًا لمجلس النواب حول الزواج المبكر في عام 2015 إلا أنه لم يقره ولكن أقر عدم توثيق الدولة لهذا الزواج، مبينًا أن الحالة الوحيدة التي يعاقب فيها صاحب الزواج المبكر، هي الغش أو التزوير في البيانات.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الاثنين، مقطع فيديو وصورًا لخطوبة طفلين بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، أثارت غضب وجدًلا واسعًا لرواد هذه المواقع.