الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

نقابة الصحفيين تدعو إلى مقاطعة أخبار نقابة الصيادلة بسبب الاعتداء على زملاء

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 05:46 م
الرئيس نيوز
طباعة
أدان مجلس نقابة الصحفيين، ما وصفه بـ«الجريمة» التي ارتكبت بحق زملاء صحفيين، خلال أدائهم مهام عملهم في تغطية فعاليات تلقي أوراق المرشحين لانتخابات نقابة الصيادلة.

وأكد مجلس النقابة في بيان له اليوم الثلاثاء، أن هذه الجريمة لن تمر دون حساب من تورطوا فيها سواء بالاعتداء أو التحريض، أو توفير الحماية للمعتدين، موضحة أنها في سبيل ذلك، تدعم أعضاءها في جميع الإجراءات القانونية، التي اتخذت لحفظ حقوقهم.

وأوضحت النقابة أنها ساندت أعضاءها منذ اللحظة الأولى لوقوع الاعتداء، بتواجد عضوين بالمجلس ومحامي النقابة، جوار زملائهم في كل الإجراءات القانونية.

وأشار البيان إلى تلقي نقيب الصحفيين اتصالا من نقيب الصيادلة، أعرب خلاله عن اعتذاره عما حدث، وشروعه في بدء إجراءات التحقيق الداخلي، للوقوف على المتسبب في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وشددت النقابة أنها ستتصدى لكل من يظن للحظة، أن بإمكانه الاعتداء على حق صحفي دون عقاب، ومن ثم ستوفر كل سبل الدعم القانوني والنقابي لأعضائها، حتى انتزاع حقهم من أنياب المعتدين.

ودعت النقابة جميع الزملاء بمقاطعة أخبار نقابة الصيادلة، وكل ما يتعلق بها من أنشطة وانتخابات ومرشحين في كافة الصحف والمواقع الصحفية، لحين انتهاء التحقيقات وانتزاع حقوق الزملاء الصحفيين المعتدي عليهم أدبيًا وماديًا.
ads
ads
ads
ads
ads