الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

نائب عن زيارة السيسي للنمسا: الرئيس صاحب الفضل الأول في انفراج السياحة

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 02:26 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبح لها دورها المحوري، والرائد تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الرئيس السيسي خلال زياراته وجولاته الناجحة لمختلف دول العالم.

ولفت "المسعود"، في بيان صادر اليوم، إلى أهمية الزيارة التي يجريها الرئيس السيسي للنمسا اليوم، والتي تعد فرصة كبيرة للتعاون بين مصر والنمسا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية.

وأوضح "المسعود": أن الرئيس السيسي دائما ينجح في استغلال مثل هذه الزيارات لفتح مختلف الملفات، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ومختلف الدول الأوروبية .

وعن زيارة السيسي للنمسا، توقع النائب، أن تفتح هذه الزيارة آفاقًا واسعة وجديدة في العلاقات بين القاهرة والنمسا؛ في إطار السياسة الخارجية المنفتحة لمصر وذلك في مختلف مجالات العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين بصفة عامة وفي مجال جذب السياحة النمساوية لمصر بصفة خاصة.

وتابع النائب: "الجميع يعلم ويدرك جيدًا أن الرئيس السيسب يدعم ويشجع السياحة المصرية، ويحرص دائما على الترويج للسياحة المصرية بنفسه خلال جميع زياراته الخارجية لمختلف دول العالم، وذلك حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية".

واختتم النائب حديثه قائلًا: "الجميع يعلم أن الفضل الأول في الانفراجة التي حدثت خلال المرحلة الماضية، وتوافد سياح العالم لمصر يرجع إلى الرئيس السيسي الذي يستحق كل التحية والشكر والتقدير من قطاع السياحة.

وبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، زيارته للعاصمة النمساوية فيينا، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى النمسا منذ 11 عاما، حيث حرص السيسي على تلبية دعوة نظيره النمساوي إلكسندر فان دير بيلين، لإجراء محادثات ثنائية تهدف إلى دعم العلاقات بين البلدين، إلى جانب المشاركة في أعمال المنتدى الأوروبي الإفريقي عالي المستوى.  ‏
ads
ads
ads
ads
ads
ads