الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي: نطهّر بحيرة المنزلة وبعض المسئولين مش واخدين بالهم من أهمية اللي بنعمله

الرئيس نيوز


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة تعمل في مشروعاتها بشكل متكامل، مشيرًا إلى مشروع تطهير بحيرة المنزلة بهدف معالجة مياه الصرف الصحي المتدفقة لها، وتعظيم الاستفادة منها، بالإضافة إلى تطهير البحيرة وحماية أسماكها.

وأضاف في كلمة خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية، اليوم السبت، أن «المشروع ليس فقط معالجة مياه أو تحلية مياه، ولكن نحافظ على البيئة ونضع شروطاً صحية حقيقية».

وتابع: «عندما أراجع المواضيع مع العاملين بالمشروعات أجد المسؤولين مش واخدين بالهم من أهمية اللي بنعمله، هل نلوث بحيرة كاملة 250 ألف فدان، بمياه الصرف وتتلف وتطلع سمك يعلم بيه ربنا للناس».

وأوضح أن الهدف من تطهير البحيرة وخفض منسوب المياه، ليس إيذاء ألف شخص من أصحاب المزارع السمكية، ولكنه مشروع قومي، معربًا عن استعداده لبناء مزارع سمكية على أرقى ما يكون وبتكلفة اقتصادية.

وعقب: «لكن الشغل البلدي اللي بيتعمل دا، نعمل مزرعة سمكية منكلفش كتير لكن نتلف مستقبل أولادنا وأجيالنا القادمة».

وأوضح أن محطة المعالجة التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تستهدف معالجة مياه الصرف والاستفادة منها وحتى لا تلوث مياه بحيرة المنزلة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عدد من المشروعات التنموية التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية بمجالات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان، في محافظتي القاهرة وجنوب سيناء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.