الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

112 جنيها للكيلو.. ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم السبت 9-3-2024

الدواجن
الدواجن

شهدت أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن، اليوم السبت، ارتفاعات قياسية في مختلف الأسواق المحلية رغم الإعلان عن توفير مدخلات الإنتاج ومنها الأعلاف، حيث تخطى سعر كيلو الدواجن في المزارع وبورصة الدواجن 107 جنيهات ليصل إلى المستهلك بـ 112 جنيهًا وفقًا للمنطقة السكنية والتجارية.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

كما زادت أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق المحلية بعد فترة استقرار وبلغ سعر الكيلو من 110 إلى 112 جنيها بدون تكلفة التنظيف والنقل في بورصة الدواجن اليوم.

أسعار الدواجن البيضاء

كذلك، ارتفعت أسعار الدواجن الساسو بقيمة 4 جنيهات لتصل إلى 115 جنيهًا للكيلو الواحد، بينما بلغ سعر الكيلو من الفراخ البلدى 130 جنيها ويباع من المزرعة بسعر 115 جنيهًا، فيما بلغ سعر الدواجن الحمراء 112 جنيهًا للكيلو الواحد.

كما ارتفعت أسعار البانيه بصورة ملحوظة بالأسواق، وبلغ سعر الكيلو الواحد 225 جنيها رغم أنه كان يعد الوجبة التقليدية لملايين المواطنين.

وأيضا بلغ سعر كيلو الشيش طاووق 220 جنيها مصريا بالسوق، وبلغ سعر كيلو الكبدة 120 جنيهًا بينما البلدى 275 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار البيض اليوم

كما بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 152 جنيها، بينما البيض الأحمر بلغ سعر 160 جنيها، والبلدي 155 جنيهًا وتختلف تبعًا للمناطق السكنية والتجارية.

من جهته، أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن ارتفاع الأسعار بالنسبة للفراخ، تحكمه عدة آليات منها العرض والطلب خاصة مع حلول شهر رمضان وارتفاع معدلات الاستهلاك مقابل عدم كفاية الإنتاج لخروج كثير من المربين الصغار.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية لـ "الرئيس نيوز"، أنه لا يتم تطبيق السعر العادل بالنسبة للمنتج والمستهلك، إضافة إلى عدم كفاية مستلزمات الإنتاج ومنها الأعلاف وارتفاع أسعارها.