السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فيديو| الشرطة الهندية تعتدي على مصلين خلال صلاة الجمعة اليوم

الرئيس نيوز

سادت حالة من الغضب في الهند وذلك بعد تعدي الشرطة الهندية على المصلين أثناء أدائهم صلاة الجمعة اليوم، حيث ركل أحد رجالة الشرطي مصلين أثناء سجودهم.

ووفقًا للتايمز أوف إنديا، وقع الحادث أثناء صلاة بالقرب من محطة مترو أندرلوك، ما أثار حالة من الغضب، وأغلق الأهالي الغاضبون الطريق وطالبوا باتخاذ إجراءات بحق الشرطي، ما أدى إلى تشديد الإجراءات الأمنية في المنطقة للحفاظ على الأمن والنظام.

والجدير بالذكر، أن شرطة دلهي أوقفت مفتشًا فرعيًا عن العمل لركل وضرب الأشخاص الذين كانوا يؤدون الصلاة على جانب الطريق بلا رحمة، بعدما طالب السكان المحليون باتخاذ إجراءات وتعزيز الأمن في المنطقة. وتشير التقارير إلى أن الرجال كانوا يصلون في الخارج لأن المسجد امتلأ.

وقال نائب مفوض الشرطة شمال إم كيه مينا: في الحادث الذي وقع اليوم، تم إيقاف مسؤول مركز الشرطة الذي شوهد في الفيديو على الفور.ويتم أيضًا اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.

وبعد الحادث علمت الشرطة بالفيديو وبدأت التحقيق، وقال مسؤول إن الحزب الشيوعي التقى في وقت سابق من اليوم بالمحتجين وأكد لهم أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتهمين، ووصف كونغرس دلهي الحادث بأنه مخز في منشور على موقع X؛ مخز للغاية! ضابط يركل الأشخاص الذين يؤدون الصلاة على الطريق.. ما الذي يمكن أن يكون أكثر خجلًا من هذا.