الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الإذاعة: الرئيس السيسي هو الحارس والحافظ للقرآن ولأهله

محمد نوار
محمد نوار

أشاد محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، بإقدام مدينة الإنتاج الإعلامي على ترميم تسجيلات نادرة للقارئ الشيخ محمد رفعت، قائلا: "هذا يوم خالد في تاريخ مصر وتعظم فيه مكانة حملة وحفظة القرآن الكريم، وهذا الأمر ليس غريب في عهد الرئيس السيسي لأنه هو الحارس والحافظ للقرآن ولأهل القرآن".

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة سي بي سي،: "خلال 10 سنوات تم انشاء الكثير من المراكز الإسلامية وتم جهود كبير من  تثبيت وتحديث وتطوير الخطاب الديني".

ووجه محمد نوار، الشكر لحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ودورهم في ترميم التسجيلات النادرة للقارئ محمد رفعت، مؤكدا أن مكتبات الإذاعة والتليفزيون بها أكثر من 425 ألف شريط، و31 ألف اسطوانة".

وتابع: "هناك تسجيلات قديمة منذ عام 1934 تحتاج إلى ترميم ومعالجة وإصلاح وقبل ذلك كان التطوير يحدث في لندن وتم توفير تقنيات حديثة بتكلفة العالية، ولكن لا تمثل شيء أمام المنتج والقيمة التي تزخر بها الإذاعة من رموز القراء والتلاوات".

وواصل: "إحنا الحمدلله تزخر بكنوز التلاوات وتاريخ كبير منذ أن انطلق صوت الشيخ محمد رفعت عام 1934، وأثمرت أكتر من 280 قارئا ومبتهلا"، موضحا أن الإذاعة يزاداد عدد مستمعيها بالملايين دون مجهود منا".