الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. الحكومة تكشف تفاصيل وقيمة البضائع المفرج عنها من الموانئ

الرئيس نيوز

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قيمة البضائع المفرج عنها من الموانئ اليوم الخميس، حوالي 2 مليار دولار، موضحًا أن «الرقم متغير لأن بعض البضائع يتم الإفراج عنها وأخرى تصل إلى الجمارك».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صناع القرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الإفراج يشمل السلع ذات الأولوية؛ السلع الغذائية، والأدوية، والأعلاف، ومستلزمات الإنتاج.

وتوقع أن يشعر المواطنون بالتطور الإيجابي في الأسعار خلال الأيام المقبلة، خاصة بعد الإعلان عن الصفقة الاستثمارية لمشروع «رأس الحكمة»، وبدء انخفاض سعر الدولار في السوق الموازي.

واستطرد: «المواطن سيشعر بوجود فرق في الأسعار خلال الأيام المقبلة، والدولة تعمل على خفض الأسعار من خلال زيادة المعروض، والرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وزيادة المتاح منها من خلال المعارض التي تقيمها بمختلف أنحاء الجمهورية».

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مجموعة من الحاويات المتواجدة بالميناء، والجاري الإفراج عنها حاليا، والتي تضم العديد من السلع والبضائع.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في مستهل جولته، أن زيارة اليوم لميناء الإسكندرية تأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على سرعة الإفراج الفوري عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، وذلك بما يسهم في زيادة حجم المعروض السلعي بالأسواق، على نحو يساعد في إحداث توازن للأسعار وانخفاضها خلال الفترة المقبلة؛ وهو ما يأتي في إطار حرص الدولة على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.