الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سيناتور أمريكي يواجه اتهامات جديدة بعرقلة سير الأمور لصالح دول عربية

الرئيس نيوز

يواجه روبرت مينينديز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي وزوجته نادين مينينديز اتهامات جديدة بعرقلة سير العدالة، ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

ويواجه عضو مجلس الشيوخ الأمريكي وزوجته تهم الرشوة، في لائحة اتهام مكونة من 18 تهمة، ومن المقرر أن يمثلا للمحاكمة في مايو المقبل.

واتُهم السيناتور روبرت مينينديز وزوجته بعرقلة سير العدالة في لائحة اتهام اتحادية جديدة يوم الثلاثاء، مما يزيد من تهم الرشوة والفساد واسعة النطاق التي يواجهونها بالفعل.

واتهم ممثلو الادعاء الزوجين بمحاولة التستر على رشوة بجعلها تبدو وكأنها قرض وفي هذه العملية، كذبا على محاميهما، الذين بدورهم أساءوا عن غير قصد تقديم الأوراق إلى المدعين الفيدراليين من المنطقة الجنوبية من نيويورك، وفقًا للائحة الاتهام المحدثة.

جدير بالذكر أن لائحة الاتهام الجديدة، التي أعادتها هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، توسع التهم من أربعة إلى 18، وتأتي قبل شهرين فقط من الموعد المقرر لمحاكمة مينينديز وزوجته واثنين من رجال الأعمال من نيوجيرسي.

وقال المدعون الفيدراليون أمس الثلاثاء في رسالة إلى القاضي سيدني إتش. ستاين من المحكمة الجزئية الفيدرالية، إن لائحة الاتهام الجديدة لا ينبغي أن تؤثر على موعد المحاكمة المقرر في 6 مايو ودفع كل من السيناتور وزوجته ورجلي أعمال من أصول عربية، ببراءتهم من التهم السابقة ومن المتوقع أن يمثلوا أمام المحكمة في التهم الجديدة قريبًا.

وتأتي لائحة الاتهام بعد أيام فقط من اعتراف المتهم الخامس الذي يعمل كوسيط تأمين سابق في نيوجيرسي، بالذنب في محاولة رشوة الزوجين بسيارة مرسيدس بنز وموافقته على التعاون مع التحقيق الذي تجريه الحكومة يبدو أن بعض التهم الجديدة الموجهة ضد مينينديز وزوجته تتعلق بالمعلومات التي قدمها أوريبي للحكومة، الذي وصف في المحكمة يوم الجمعة تلقيه رسالة من زوجة مينينديز بعد أن تلقى لأول مرة أمر استدعاء في هذه القضية.

وأخبر القاضي ستاين أنهما التقيا بعد ساعات قليلة في فندق ماريوت، وتحدثا عن السيارة المرسيدس التي أعطاها الوسيط لزوجة مينينديز مقابل جهود السيناتور لعرقلة التحقيق في الاحتيال في مجال التأمين في نيوجيرسي وقال ممثلو الادعاء إن مينينديز وزوجته وضعا خطة لسداد أموال الوسيط بعد أن علما أنهما يخضعان للتحقيق وأشارا كذبًا إلى المدفوعات التي تم دفعها مقابل سيارة المرسيدس على أنها "قرض" في محادثاتهم مع محاميهم، مما أدى إلى وقوعهما في تهمة جديدة، وهي تعطيل سير العدالة.

وفي أكتوبر، اتُهم مينينديز بالإضافة إلى ذلك بالتآمر مع أجانب أثناء شغله منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وفي يناير، قال ممثلو الادعاء إنه استخدم سلطته لمساعدة حكومة قطر، وهي دولة خليجية صغيرة ومصدر كبير للغاز الطبيعي والتي استضافت كأس العالم في عام 2022.