الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشرقية للدخان: الشركة واجهت تحديات كبيرة تمثلت في استهلاك المخزون الاستراتيجي

الرئيس نيوز

قال المهندس هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، إن موافقة الجمعية العادية للشركة على قرارات مجلس الإدارة الخاصة، أمس الإثنين، بإبرام اتفاقيات تسهيلات ائتمانية لفتح اعتمادات مستندية بقيمة 400 مليون دولار؛ من شأنها أن توفر الاحتياج السنوي للشركة من مستلزمات التبغ.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة قناة «الحياة» مساء الثلاثاء، أن الشركة واجهت خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة تمثلت في استهلاك المخزون الاستراتيجي لسد احتياجات السوق، بالتزامن مع تراجع فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد المواد الخام.

وأكد أن الاتفاقيات ستمثل بداية قوية لعودة الشركة إلى الانطلاق بقوة، مستفيدة من الإمكانيات المتاحة للمستثمر الإماراتي وقوته المالية، منوها أن الشركة بدأت بالتفاوض مع الموردين لبدء الشحن السريع للمواد الخام، بما يسهم في عودة الاستقرار إلى السوق المصري.

ولفت إلى تعاون الشركة مع الأجهزة الرقابية خلال الفترة الماضية في محاولة ضبط الأسعار بالسوق والحد من الارتفاعات التي شهدتها أسعار السجائر خلال الفترة الماضية، مضيفا أن الشرقية للدخان تعد أكبر شركة تجارية في مصر ومصدر فخر لكل مصري وعربي.