الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وفاة الطيار الأمريكي الذي أضرم النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن

الرئيس نيوز

توفي أحد أفراد القوات الجوية الأمريكية بعد أن أضرم النار في نفسه خارج السفارة الإسرائيلية في العاصمة واشنطن، احتجاجًا على "الإبادة الجماعية" في غزة.

توفي الطيار آرون بوشنل، البالغ من العمر 25 عامًا، وهو من سان أنطونيو، تكساس، متأثرًا بجراحه، حسبما قالت إدارة شرطة العاصمة أمس الإثنين.

وكان بوشنل قد توجه إلى السفارة قبل وقت قصير من الساعة الواحدة بعد ظهر الأحد، وبدأ بثًا مباشرًا على منصة بث الفيديو على موقع تويتش. وقال: "لن أكون متواطئًا في الإبادة الجماعية بعد الآن"، في إشارة لدعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على غزة.

آرون بوشنل.. قصة الطيار الأمريكي الذي أضرم النار في نفسه أمام سفارة إسرائيلي بواشنطن

وأضاف أن ما يعتزم القيام به "هو الحد الأدنى الواجب مقارنة بما يعانيه الفلسطينيون على يد المستعمر"، ثم وضع جهاز التسجيل على الأرض، وغمر نفسه بسائل سريع الاشتعال، لتندلع النار في جسده وهو يصرخ: "فلسطين حرة".

وقالت إدارة شرطة العاصمة الأمريكية في بيان إن ضباطها توجهوا إلى مكان الحادث خارج السفارة الإسرائيلية لمساعدة ضباط الخدمة السرية الأمريكية، كما تم استدعاء فرقة القنابل التابعة لها لفحص مركبة مشبوهة.

وأضافت الشرطة أنه لم يتم العثور على أي مواد خطرة في السيارة. وقالت إدارة المطافئ بواشنطن العاصمة إن فرقة تابعة لها توجهت إلى موقع الحادث وتم نقل رجل بالغ إصابات خطيرة تهدد حياته إلى مستشفى المنطقة.